كنوز نت - القدس

شرطة إسرائيل تفك لغز جريمة قتل علاء أبو سرحان في القدس


كنوز نت - جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي - لواء القدس:

شرطة إسرائيل تفك لغز جريمة قتل علاء أبو سرحان في شرقي أورشليم القدس- المشتبه في جريمة القتل فر إلى خارج البلاد حيث تم إلقاء القبض علية واحالته الى التحقيق منذ حوالي شهر على يد افراد شرطة لواء أورشليم القدس، للإشتباة في تورطه في جريمة القتل التي وقعت قبل ثلاثة أشهر في شرقي أورشليم القدس، ومع إنتهاء التحقيق في وحدة مكافحة الجريمة، حيث تم فك رموز جريمة القتل ومن المتوقع تقديم لائحة اتهام ضد المشتبه اليوم.

 قبل حوالي ثلاثة أشهر، وفي يوم 11.11.23 تلقى مركز الطوارى على رقم (100) لشرطة في لواء أورشليم القدس بلاغاً حول حادث إطلاق نار في حي صور باهر في شرقي أورشليم القدس، وأسفر إطلاق النار عن إصابة علاء أبو سرحان، وهو في الثلاثينيات من عمره، من سكان شرقي أورشليم القدس، حيث تم إعلان وفاته لاحقًا.

تم استدعاء افراد شرطة لواء أورشليم القدس إلى مكان الحادث، حيث باشروا بنشاط تحقيق لتحديد موقع الحادث وجمع الأدلة والبينات وتحديد مكان المشتبهين، حيث تم توكيل التحقيق في جريمة القتل لوحدة مكافحة الجريمة في مديرية كيديم في لواء أورشليم القدس.


 كشفت التحقيق في قضية القتل أنه على إثر خلاف عائلي مستمر، نصب المشتبه وشخص آخر اللذان كانا على دراجة نارية كمينا للضحية بالقرب من منزله وتتبعوه حتى غادر حي أم ليسون في شرقي أورشليم القدس، وفي وقت ما وأثناء مغادرته الحي، تم إطلاق النار عليه من سلاح ناري ولاذ المشتبهين بالفرار من مكان الحادث، حيث أدى إطلاق النار إلى إصابة الضحية بجروح خطيرة، ومن ثم إعلان وفاته لاحقا في المستشفى.

 في إطار التحقيق، تمكن محققو وحدة مكافحة الجريمة في مديرية كيدم في لواء أورشليم القدس من التعقب خلف الدراجة النارية التي هربت من مكان الحادث، وهوية المشتبهين الذين فروا إلى الخارج مباشرة بعد جريمة القتل.

 في يوم 11.1.23 ألقت الشرطة القبض على مشتبه في جريمة القتل وهو (في العشرينيات من عمره، من سكان شرقي أورشليم القدس) حيث تمت احالته إلى التحقيق في وحدة مكافحة الجريمة في مديرية كيديم.

 قامت المحكمة بتمديد توقيف المشتبه من وقت لآخر، بعد أن قامت الشرطة بجمع الادلة والبينات البنيات ضد المشتبه في جريمة القتل، حيث تم تقديم تصريح مدعٍ ضده في الأيام الأخيرة، ومن المتوقع أن تقدم النيابة العامة اليوم لائحة اتهام ضده.

 في إطار المكافحة المستمرة ضد العنف الخطير في المجتمع العربي، ستواصل شرطة إسرائيل العمل بحزم وبكل الأدوات المتاحة لها من أجل إلقاء القبض على المجرمين العنفين وتقديمهم إلى العدالة.