كنوز نت - الشرطة الاسرائيلية



لوائح اتهام واعتقال مشتبهين بجرائم الابتزاز والسرقة والسلاح ومخالفات المرور


كنوز نت - بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ

اعتقال فلسطيني بسرقة مركبة في موديعين


في اطار نشاط لأفراد شرطة لواء المركز الليلة في #موديعين، تم القبض على شاب من المناطق الفلسطينية، بشبهة سرقة سيارة من المدينة، وقيادتها دون حيازة رخصة وبدون تصاريح إقامة. وسيتم إحالة المشتبه به الى المحكمة للنظر في تمديد توقيفه على ذمة التحقيق.

اعتقال فلسطيني بسرقة مركبة في القدس


في اطار نشاط لأفراد الشرطة في مركز شرطة شعفاط في لواء القدس، أحبطت عملية سرقة مركبة خلالها تم القبض على فلسطيني من سكان نابلس لا يحمل تصاريح اقامة ولا يوجد لديه رخصة قيادة بعد أن سرق سيارة من أحد أحياء شمال اورشليم القدس، بعد مطاردة قصيرة سيرًا على الأقدام وبعد أن علق في سياج.
تم احالة المشتبه به الى مركز شرطة شعفاط للتحقيق وسيتم تقديم طلب في المحكمة لتمديد اعتقاله.
التحقيق مستمر حتى انهاء الاجراءات.

اعتقال مشتبه من كفرمصر بحيازة السلاح


تواصل شرطة الشمال معركتها الحازمة دون هوادة ضد ظاهرة العنف والجريمة في الشارع العربي.
في تاريخ 16/1/24 وخلال نشاط لأفراد شرطة الشّمال ومقاتلي الوحدة التكتيكية في حرس الحدود، تمّ ضبط سلاح من نوع M-16 داخل سيارة، قفازات والعديد من الامشاط والذخائر والقبض على مشتبه به (31 عاما) في كفر مصر . في نهاية التّحقيق تمّ تقديم لائحة اتّهام ضدّه.
يواصل أفراد شرطة الشمال الحرب المستمرة ضد العنف في المجتمع العربي والمنظمات الإجرامية، إلى جانب التقييمات وتقديم الاستجابة لتحديات حرب السيوف الحديدية.

اعتقال مشتبه من حورة بقود بلا رخصة


خلال نشاط لوحدة الدراجات النارية في شرطة المرور في شارع رقم 60 تم ضبط سائق (27 عامًا)من #حورة يقود مركبته بعد سحب رخصة قيادته عن طريق المحكمة.
تم تعطيل مركبته لمدة 30 يومًا وتوقيفه وسجنه وتعتزم النيابة العامة تقديم لائحة إتهام ضده.


مخالفة لسائق من عبلين


خلال نشاط لأفراد وحدة المركبات الثقيلة في شرطة المرور على الطريق رقم 40 بالقرب من مفرق الرام، تم إيقاف شاحنة بوزن إجمالي 12 طن والسائق من سكان بلدة #عبلين يملك رخصة قيادة ب حتى 3.5 طن (غير مؤهل لقيادة الشاحنات).



 لائحة اتّهام ضدّ ثلاثة مشتبه بهم قاموا باختطاف وابتزاز شخص

كنوز نت - بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال:

في نهاية التّحقيق الّذي قامت به شرطة الشّمال، سيتمّ تقديم لائحة اتّهام ضدّ ثلاثة مشتبه بهم قاموا باختطاف وابتزاز شخص التقى بقريبتهم

في تاريخ 21/01/24 تلقى مركز الشرطة 100 بلاغًا من أحد الأشخاص أفاد بأنه أثناء قيادته على الطريق اعترضته سيارتان واختطفته واقتادته إلى جهاز صراف آلي "كسبومات" وتحت تهديدات، أمروه بسحب المال لهم.

فور تلقي الشكوى، بدأت تحقيقات مكثفة وتم القبض على ثلاثة من المشتبه بهم. تبين من مواد التحقيق أنه قبل وقت قصير من عملية الاختطاف، كان الضحية يجلس في مدينة كرميئيل مع امرأة ولاحظ المشتبه بهم أنها من اقارب عائلتهم.

بعد أن انفصل الضحية عن المرأة، توجه نحو منزله وبالقرب من قرية رأس العين، اعترضته السيارات واقتادته إلى الغابة مع التهديدات. أثناء تواجدهم في الغابة، أبلغ المشتبه بهم الضحية أنه يجب عليه أن يدفع لهم المال مقابل لقاء أحد أفراد عائلتهم واقتادوه إلى جهاز الصراف الآلي "كسبومات" في قرية الرامة حيث أعطاهم مبلغ 4,500 شيكل وهو الحد الأقصى للمبلغ الذي يمكن أن يسحبه من الجهاز.

استمر المشتبه بهم في احتجاز الضحية حتى الساعة 00:00 واقتادوه إلى جهاز الصراف الآلي مرة أخرى، وعندما مر مواطن غير متورط إلى مكان الحادث، التفت إليه الضحية وطلب منه الاتصال بالشرطة. بعد ملاحظة المحادثة التي جرت بين الضحية والمواطن، فر المشتبه بهما من مكان الحادث وتركا الضحية هناك، الذي وصل على الفور إلى مركز الشرطة في كرميئيل.

في غضون ذلك، فإن أفراد شرطة الشمال الذين باشروا التحقيق في القضية رصدوا بعد وقت قصير هوية المشتبه بهم (20 و21) عامًا من سكان رأس العين و (27) عامًا من سكان الكمانة، وفي نهاية مرحلة التحقيق، تمّ تقديم تصريح مدعٍ ضدهم قبيل تقديم لائحة الاتهام بتاريخ 08.02.24 من قبل النيابة العامة في لواء حيفا.