كنوز نت - الشرطة الاسرائيلية 

اعتقالات بجرائم جنائية لمشتبهين من النقب والضفة والرملة وجت باقة

كنوز نت - بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ : 

القاء القبض على شابين من بيت لحم و #قلقيلية في المناطق الفلسطينية بشبهة سرقة سيارتين من #رحوفوت و#جفعتايم الليلة الماضية. وكانت قوات الشرطة قد طاردت المشتبه بهما حتى ايقافهما. وسيتم عرض المشتبه بهما على المحكمة للنظر في تمديد توقيفهما.


اتهام شاب فلسطيني (19 عامًا) بسرقة سيارة من جفعتايم. وكانت الشرطة قد قامت بمطاردة المشتبه به في 30/1/24 بعد تلقي البلاغ عن السرقة، حيث القاء القبض عليه، حيث تم تمديد توقيفه مرة تلو الاخرى حتى تقديم لائحة إتهام ضده.


بعد تحقيقات مكثفة، تضمنت استخدام وسائل تكنولوجية متقدمة، القت شرطة #باقة_الغربية، القبض على شاب من سكان بلدة جت_المثلث بشبهة السطو برفقة اخر على محل مجوهرات في مدينة باقة الغربية، تحت تهديد السلاح وسرقة مجوهرات وساعات تقدر قيمتها بمئات الآلاف من الشواقل.
هوية المشتبه به الآخر معروفة وسيتم القبض عليه لاحقًا.


تقديم 10 لوائح اتهام ضد مقيمين بشكل غير شرعي وضد أحد سكان حورة خلال نقل بعضهم
في إطار النشاط المكثف، لشرطة #كريات_ملاخي، تم القبض على 9 من سكان يهودا والسامرة الذين يقيمون في إسرائيل بشكل مخالف للقانون، و3 بينهم كانوا بسيارة يقودها رجل من سكان #حورة بالنقب.وتم تمديد توقيف المشتبه بهم من حين الى اخر، وقدمت وحدة الدعاوى بالشرطة 9 لوائح اتهام ضد المقيمين غير الشرعيين بالإضافة إلى لائحة اتهام أخرى ضد السائق الإسرائيلي.




تسجيل 57 مخالفة خلال نشاط للشرطة في منطقة عتسيون والخليل
قام أفراد شرطة المرور في مركزي شرطة #عتصيون و #الخليل، بحملة واسعة لتطبيق قوانين السير في المنطقة. وتم خلال النشاط تسجيل حوالي 57 مخالفة، معظمها على التجاوز في مكان ممنوع، والسرعة الزائدة عن الحد المسموح به، واستخدام الهاتف، والحمولة الزائدة وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، تم منع إستخدام 5 مركبات لارتكابهم مخالفات تهدد حياتهم وتم إلغاء رخص قيادتهم لخمسة سائقين لمدة 30 يومًا.
ستواصل شرطة إسرائيل نشاطها المكثف والحازم ضد المخالفات التي تهدد الحياة من أجل ردع وتعقب منتهكي القانون الذين يعرضون جميع مستخدمي الطريق للخطر.





ضبط شاب (35 عامًا) من سكان احدى القرى البدوية بـ #النقب، يقود للمرة الخامسة ورخصته مسحوبة خلال نشاط للشرطة على شارع 60 بالقرب من مفرق ميتار، تم توقيف السائق وسيتم لاحقًا تقديم لائحة إتهام ضده بالإضافة الى حجز السيارة لمدة 30 يومًا.
تعتبر القيادة والرخصة مسحوبة انتهاكًا خطيرًا للقانون وتعرض مستخدمي الطريق للخطر. وتعمل شرطة المرور على تحديد أماكن هؤلاء السائقين وإبعادهم عن الطريق، بهدف زيادة الردع وحماية المواطنين.



خلال نشاط لشرطة #الرملة، الليلة الماضية في المدينة، تم رصد مشتبه بهما يدخلان الى مبنى، أحدهما ملثم، حيث تم ملاحقتهما وإلقاء القبض عليهما وتم ضبط مسدس ورصاصة في بيت النار على جسد أحدهما.
وتعتزم الشرطة تقديم المشتبه به الى المحكمة للنظر في تمديد توقيفه.