كنوز نت - القدس

الشرطة تقبض على فلسطيني قاصر حاول سرقة سيارة بالقدس

كنوز نت - القاء القبض على فلسطيني (16عاما) من #قطنة، مقيم غير قانوني في إسرائيل، عقب محاولته سرقة سيارة من منطقة الشارون ومحاولته اختراق حاجز الشرطة بالقرب من أورشليم القدس محاولًا الفرار.
وقد تمت إعادة السيارة المسروقة إلى صاحبها.
شرطة إسرائيل مستمرة في العمل على مكافحة ظاهرة الإقامة غير الشرعية والحفاظ على ممتلكات المواطنين بكل ما أوتيت به من قدرات.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي - لواء القدس:

شاب فلسطيني مقيم بشكل غير القانوني يبلغ من العمر 16 عاما ولا يحمل رخصة قيادة، حيث قام بسرقة سيارة من وسط الدولة واقتحام حاجز الشرطة بالقرب من أورشليم القدس، حيث تم إلقاء القبض عليه على يد افراد شرطة لواء أورشليم القدس بعد أن قفز من ارتفاع في محاولة للهرب.

 تلقت الشرطة بلاغاً الليلة حول حادث سرقة سيارة في وسط الدولة وهي تتجه على الطريق السريع رقم 1 باتجاه شرقاً، وبعد تلقي البلاغ انتشر العديد من قوات الشرطة لتحديد مكان السيارة المسروقة وإلقاء القبض على المشتبه .

 وفي مرحلة ما، وبينما كانت السيارة المشبوهة تقترب من نفق هارئيل - حيث أقيمت نقطة تفتيش لسيارات استباقية لشرطة، حيث حاول المشتبه الهرب أثناء قيادته على جوانب النفق، ومن ثم صدم سيارة الشرطة وواصل القيادة ولاذ بالفرار، حيث قامت الشرطة بمطاردته، حيث قام المشتبه بالقيادة بشكل متهور مما أدى إلى تعريض مستخدمي الطريق للخطر.


 بالقرب من نقطة الخروج، اعترضت سيارة شرطة أخرى الطريق واستدارت إلى جانب الطريق، وعند هذه النقطة خرج المشتبه به من السيارة وقفز من ارتفاع من جسر الخروج، وبعد ذلك تم إلقاء القبض عليه على يد افراد الشرطة السريون بعد مطاردة قصيرة على الأقدام، وذلك بعد أن أصيب في رأسه من جراء السقوط أثناء قفزه ومحاولته الهرب، وأثناء مطاردته قام افراد الشرطة اجراءات بإطلاق النار من أجل توقيفه. 

 تمت احالة المشتبه الذي تم القاء القبض عليه، وهو من سكان قطنه، للعلاج الطبي في حالة متوسطة، وستقدم الشرطة خلال النهار طلب بتمديد توقيفه في المحكمة.

 قامت الشرطة بسحب السيارة، التي أحبطت سرقتها، ومن ثم أعادتها إلى مالكها، وما زالت التحقيق في الشرطة مستمرة بهدف تقديم المشتبه به إلى العدالة.

 ستواصل الشرطة العمل بحزم لمنع سرقة السيارات والقبض على لصوص السيارات الخطرين - حيث يقيم عدد كبير منهم بشكل غير القانوني، وذلك بهدف الحفاظ على الامن وسلامة الجمهور وممتلكاته.
 ------
 مرفق: صورة السيارة التي تم إحباط سرقتها الليلة بالقرب من الجسر الذي قفز منه المشتبه به عندما حاول الهروب من الشرطة ولاكن دون جدوى.
 المصدر : شعبة الإعلام.