كنوز نت - دير حنا


حملة مكثفة للشرطة في ديرحنا | فيديو

كنوز نت - جاء في بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ:

وحدة "طريق الدّولة" التي اقامها قائد لواء الشمال في قرية دير حنا تواصل نشاطها وقامت أمس بإغلاق الطرق الترابية المؤدية إلى القرية والتي يستخدمها المجرمون، من بين أمور أخرى، بعد أحداث جنائية

على خلفية صراع بين عائلتين من المجرمين من قرية دير حنا، وقعت مؤخراً عدد من أحداث العنف بين الطرفين. خلال نهاية الأسبوع، قرر قائد لواء الشمال - اللواء شوكي تحاوخا إقامة وحدة "طريق الدّولة" التي تضم المئات من أفراد شرطة لواء الشمال ومحاربي حرس الحدود.

في إطار النشاط، عملت القوات أمس بإغلاق الطرق الترابية المحيطة بالقرية والتي تستخدم كمخرج للمجرمين بعد ارتكابهم جرائم جنائية. وتزامن هذا النشاط مع العديد من نشاطات التفتيش التي أدت إلى ضبط 5 أسلحة منذ بداية النشاط بالإضافة إلى إلقاء القبض على العديد من المتورطين في أحداث إجرامية.


حملة للشرطة وحرس الحدود في الشمال وتحديدًا في دير حنا أعقبتها إزالة 37 كاميرا وضعتها جهات إجرامية للحصول على معلومات عن الأطراف التي هم على خلاف معها، وذلك بعد مداهمة لمجمعات في البلدة.


تهدف هذه الحملة إلى الحد من قدرات المنظمات الإجرامية، وتعزيز الشعور بالأمان لدى مواطني البلدة الذين وجدوا أنفسهم في وضع يشعرون فيه بعدم الخصوصية.

يواصل أفراد شرطة الشمال مع قوات حرس الحدود الحرب المتواصلة ضد العنف في المجتمع العربي والمنظمات الإجرامية، إلى جانب التقييمات وتقديم الاستجابة لتحديات حرب السيوف الحديدية.

مرفق توثيق من نشاط القوات في القرية لإستخدامكم – شعبة الإعلام.