كنوز نت - النقب

 لائحة اتهام: لجندي من شقيب السلام سرق ذخيرة وبطاقات ائتمان

تقديم لائحة اتهام: جندي من شقيب السلام سرق ذخيرة وبطاقات ائتمان لجنود في غزة- وقاصر قام بالاتجار بهم

كنوز نت - قالت الشرطة في بيان لها : بعد تحقيقات لمركز شرطة #شقيب_السلام في منطقة النقب والشرطة العسكرية في أعقاب بلاغ ورد بلاغ حول سرقة أشياء وذخائر من حاويات في منطقة عسكرية ومن جنود آخرين قاتلوا داخل قطاع غزة.

بحسب التحقيق، بعد وقت قصير من اندلاع الحرب في قطاع غزة، قام جندي في الخدمة النظامية في جيش الدفاع بسرقة تفاصيل بطاقات ائتمان لجنود دخلوا قطاع غزة للقتال وقام بتمرير صورة للبطاقات إلى المشتبه به، وهو قاصر قريب له يعيش في بلدة شقيب السلام.

وفي وقت لاحق، قام القاصر بعدة محاولات لاستخدام بطاقات الائتمان المسروقة في مختلف التطبيقات الموجودة على الهاتف الذي كان لديه، كما قام بشراء برامج لجهازه.


وفي إطار التحقيق، تبين أنه خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر، توجه الجندي من القاصر وطلب منه أن يجد له مشتريا لـ 11 مشط مليئة بالذخيرة عيار 5.56 ملم و3 صناديق ذخيرة 5.56 ملم مناسبة لسلاح من نوع M16 الذي يستخدمه الجيش حيث سيقوم الجندي بسرقتهم.
وفي وقت لاحق، تحدث القاصر مع شخص بالغ آخر، من سكان البلدة، واتفق معه على بيع الذخيرة.

وبعد ذلك سرق الجندي الذخيرة وسلمها للقاصر الذي باع الذخيرة لشخص بالغ بمبلغ 3000 شيكل.
بالإضافة إلى ذلك، يكشف التحقيق أنه بتاريخ  10.12.23 غادر الجندي القاعدة لقضاء العطلة في منزله مع سلاحه الشخصي من نوع تافور، وبالقرب من منزل الجندي أعطى سلاحه للقاصر حيث أطلق النار بالقرب من أحد المنازل.
وتم القبض على المشتبه بهما (16 و19 عامًا) للتحقيق وتم تمديد توقيفهما من حين لآخر من قبل المحكمة. وفي نهاية التحقيق معهم، تم تقديم لائحة اتهام اليوم من قبل النيابة وطلب استمرار توقيفهم حتى نهاية الإجراءات.