كنوز نت - الشرطة الاسرائيلية


اتهام شاب وشابة من يركا بقتل الشاب بيان وهبة

قدّمت النيابة العامة إلى المحكمة المركزية في حيفا لائحة اتهام ضد شابة (21 عامًا) وشاب (22 عامًا) من يركا، بعد أن قتلا المرحوم بيان وهبة بسبب علاقات عاطفية.

وتشير لائحة الاتهام التي قدمها المحامي آفي أور زاك من النيابة العامة في حيفا، إلى أن المتهمان كانا على علاقة منذ عدة سنوات، وخلال جزء من تلك الفترة كانت هناك علاقة بين المتهمة والمرحوم، مما أدى إلى علاقة مشحونة بين المتهم والمرحوم. 

منذ حوالي شهرين، انتشرت شائعة تفيد أن المتهم هدد المتوفى بالسلاح. رداً على ذلك، كتب المرحوم رسالة للمتهمة تفيد أنه سيقوم بقطع رقبته. ردت المتهمة بنصح وهبة بعدم التصريح بأمور لا يستطيع فعلها. ثم قامت المتهمة بإرسال كافة الرسائل النصية التي أرسلها المرحوم إليها إلى المتهم. وعلى ضوء ما سبق، ونتيجة لاشتباه المتهمين في أن وهبة قد يمتلك صورًا للمتهمة على هاتفه المحمول، قرر المتهمان إطلاق النار على وهبة. فقامت المتهمة بالاتصال بوهبة ودعوته للقائها. 


المرحوم بيان وهبة 

 خرج المتهمان في موعد اللقاء باتجاه بيت وهبة، واتصلت المتهمة بوهبة مطالبة إياه بالخروج لكي يقوم الاثنان بإطلاق النار عليه وإصابته، إلا أن وهبة رفض طلبها. فانتظاره بجانب بيته، وعندما نزل وهبة من بيته ليذهب إلى العمل. بدأ الاثنان بمتابعته، وكانت المتهمة تختبئ في المقعد الخلفي. وبعد بضع دقائق من القيادة، توقف المتهم بالقرب من سيارة وهبة، وعرّف عن نفسه وطلب منه ركوب سيارته. رفض وهبة، وبعد نقاش، ركب المتهم سيارة وهبة، حاملاً مسدسا مخبأ تحت ملابسه.


انطلق الاثنان بالسيارة ووصلا إلى حقل زيتون في المنطقة، حيث تطورت بينهما مشادة كلامية. في هذه المرحلة، قام المتهم بضرب المرحوم وهبة وأطلق النار على الجزء العلوي من جسده. ثم أخرج المتهم الضحية من السيارة وأخذ هاتفه المحمول ولاذ بالفرار من مكان الحادث. وعندما عاد إلى سيارته، أبلغ المتهمة بأفعاله وتوجه إلى عمله. قام أحد المارة، الذي لاحظ جثة وهبة، بالاتصال بقوات الإنقاذ، وتم نقله بسيارة إسعاف إلى المستشفى حيث أعلن عن وفاته.

ووجهت إلى المتهم تهمة القتل المتعمد والمتهمة بجريمة القتل بالتهور، كما اتهم الاثنان بتهمتي استخدام الأسلحة (الحمل والنقل).


شاب من حورة بالنقب يسرق ذخيرة للجيش

تقديم لائحة إتهام وطلب توقيف حتى انتهاء الإجراءات القانونيّة، ضد شاب من بلدة #حورة بالنقب، بعد قيامه بسرقة صندوق ذخيرة، يحتوي على 990 رصاصة من قاعدة عسكرية. وبحسب التحقيقات ان الشاب تواجد بالقرب من قاعدة عسكرية بالجنوب، وقام بسرقة صندوق الذخيرة، من خيمة المعدات وتم القبض عليه من قبل الجنود وتسليمه للشرطة.



اتهام شابين من اللد بمحاولة قتل اخر من الرملة


في إطار مكافحة الجريمة في المجتمع العربي، تم اليوم تقديم تصريح مدعٍ ضد شابين #اللد، بالضلوع بمحاولة قتل مواطن من #الرملة في 1.1.24 خلال قيادة شاحنته. 
وكان قد تم القبض على الشابين بعد اصطدامهما بدورية الشرطة على شارع 200، وتم ضبط مسدس وذخيرة بحوزتهما. 
وكشف تفاصيل التحقيق أن خلفية الحادثة جنائية، ناجمة عن خلاف بين العائلتين.
وتم تمديد توقيف المشتبه بهما بين الحين والآخر، وقدمت الشرطة اليوم تصريح مدعٍ ضدهما وسيتم تقديم لائحة اتهام ضدهما خلال الأيام المقبلة.