كنوز نت - القدس

القدس : ضبط سلاح والقبض على مشتبهين بحيازته 


كنوز نت - جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

تخبئة أسلحة داخل شاحنة تستخدم للجلوس في ساحة أحد المنازل- كشفت شرطة لواء أورشليم القدس الليلة على أسلحة وذخيرة تم تخبئتها داخل شاحنة في ساحة أحد المنازل في بيت حنينا شرقي أورشليم القدس، حيث تم إلقاء القبض على مشتبهين.

 في إطار نشاط لافراد الشرطة السريون في مركز شرطة شفاط في لواء أورشليم القدس، ومحاربي حرس الحدود، ووحدة الكلاب البوليسية، حيث تم نشاط تفتيش الليلة الماضية في منزل في حي بيت حنينا شرقي أورشليم القدس، حيث تم ضبط أسلحة وذخائر تمت تخبئتها.

 في إطار التفتيش الذي أجرته افراد الشرطة في ساحة المنزل، حيث تم ضبط مسدس في داخلة ثخيرة، وثخيرة أخرى من أنواع مختلفة، حيث تم تخبئتها في شاحنة تستخدم للجلوس بساحة المنزل.

 خلال النشاط، تم إلقاء القبض على مشتبهين إثنين (50، 17) عام من سكان بيت حنينا، حيث تمت إحالتهما الى التحقيق في مركز شرطة شفاط، وسيتم اليوم احالتهما الى المحكمة بغرض تمديد توقيفهما.

 ستواصل شرطة إسرائيل العمل بشكل حازم وبلا هوادة فية، من أجل ضبط الأسلحة الغير قانونية وإلقاء القبض على كل من يمتلكها ويستخدمها بشكل ينتهك القانون.
 -------
 مرفق: صورة المسدس والذخيرة التي تم ضبطها على يد الشرطة.

المصدر: شعبة الإعلام.




القدس :القبض على مشتبهين بالسرقة



كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

 هكذا تم إحباط سرقة مركبات في أورشليم القدس الليلة، حيث تم إلقاء القبض على المشتبهين- ومن خلال ساعات الليل قام افراد شرطة لواء أورشليم القدس، ومحاربي حرس الحدود باحباط سرقة عدة مركبات، حيث تم إلقاء القبض على المشتبهين المتورطين فيها، ومن بين المشتبهين، بعضهم مقيم بشكل غير القانوني في إسرائيل، وقاصر الذي لم يصدر رخصة قيادة.

 قام افراد شرطة لواء أورشليم القدس، ومحاربي حرس الحدود بنشاط الليلة من أجل احباط جرائم الممتلكات مع التركيز على جرائم سرقة المركبات في جميع أنحاء المدينة، وفي غضون ذلك، ومن خلال ساعات الليل، حيث تم إحباط ثلاث جرائم لسرقة مركبات بمساعدة مراقبي مركز السيطرة والمراقبة في لواء أورشليم القدس، وشركة "إيتوران"، حيث تم إلقاء القبض على المشتبهين المتورطين في ذلك.

 على سبيل المثال، وحوالي ساعات منتصف الليل، تلقت للشرطة بلاغاً من شركة "إيتوران" حول مركبة مسروقة من حي كريات يوفال في أورشليم القدس، حيث تم تحديد ورصد مكانها بالقرب من معبر حزما أثناء مرورها، وفي هذه الأثناء اجتازت السيارة المشبوهة المعبر مشكلة خطر على قوات الأمن المتواجدة في المكان.

 قامت قوات الشرطة، ومندوبين من شركة ايتوران بتجهيزات من اجل تحديد مكان السيارة والمشتبه الذي يقودها على الطريق المؤدي إلى منطقة رام الله، ومن خلال هذا النشاط، مر من المكان شرطي خارج ساعات الخدمة، حيث لاحظ موظفي شركة إيتوران الذين يعرفهم من خلال عمله، فأوقف سيارته لتقديم المساعدة.
 بعد وقت قصير، لاحظ افراد الأمن أن السيارة المشتبهه تتجه نحوهم، حيث قام افراد الشرطة السريون بتتبعها، فتوقف المشتبه فجأة وترك السيارة المسروقة وبدأ بالفرار سيرا على الأقدام باتجاه وادي قريب.

 في هذه الأثناء، قام الشرطي وافراد الشرطة السريون من مركز شرطة ليف هبيرا، وافراد مركز شرطة شفاط بمطاردته حتى تم إلقاء القبض عليه، حيث قام المشتبه بمقاومة افراد الشرطة، المشتبه وهو (37 عام من منطقة رام الله) تمت إحالته الى التحقيق في مركز شرطة موريا، حيث تبين أنه مقيم بشكل غير القانوني، ودون رخصة قيادة، التي تم إلغائها من قبل المحكمة.

 في حالة أخرى، وأثناء نشاط مركز شرطة موريا في وقت مبكر من ساعات الصباح، حيث لاحظ افراد الشرطة مركبة يشتبه في أنها مسروقة من حي مالحا على طريق غولومب في أورشليم القدس، حيث قام افراد الشرطة بمحاولة لايقاف السيارة التي حاولت الهروب ، ومن ثم اصطدمت السيارة المشبوهه بسيارة شرطة وسيارة اخرى كانت تسير على الطريق، ونتيجة لذلك أصيب شرطي ومواطن بجراح طفيفة حيث احتاجوا إلى تلقي العلاج الطبي، ومن ثم إلقاء القبض على المشتبه وهو (16 عام، من سكان أريحا)، ومن ثم تمت احالته إلى التحقيق في مركز شرطة موريا.

 في قضية أخرى تم رصد مركبة مسروقة في جنوبي أورشليم القدس، حيث بدأ المشتبه بالقيادة بشكل متهور مما أدى إلى تعريض مستخدمي الطريق للخطر وأثناء قيادته في المسار المعاكس، وصدم مركبة عابرة، وقوات الشرطة، ومحاربي حرس الحدود الذين حاولوا توقيف المركبة، حيث لاذ المشتبه بالفرار، واضطر افراد الشرطة الذين شعروا بأن حياتهم في خطر إلى إطلاق النار باتجاه إطارات السيارة، ومن ثم إلقاء القبض على المشتبه وهو (20 عام فلسطيني مقيم بشكل غير القانوني من سكان مدينة رام الله)، حيث تمت احالته الى التحقيق في مركز شرطة موريا.

 سيتم إحالة جميع المشتبهين الذين تمت إلقاء القبض عليهم الى المحكمة خلال النهار بغرض تمديد توقيفهم على ذمة التحقيق.

 ستواصل شرطة إسرائيل في لوء أورشليم القدس العمل بحزم وبشكل خاص ضد مجرمي الممتلكات أيا كانوا مع التركيز على لصوص السيارات، والذين يلحقون بالضرر، بأمن وسلامة العامة والممتلكات في حين أن قسما كبيراً منهم يدخل بشكل غير القانوني إلى أراضي دولة إسرائيل، ويقومون بسرقة المركبات وقيادتها بهدف نقلها إلى مناطق يهودا والسامرة على الرغم من أنهم لا يملكون رخص قيادة حسب القانونية حتى في بعض الأحيان بسبب صغر سنهم.
 -----