كنوز نت - القدس

شرطة القدس تقبض على 9 مشتبهين متورطين في حوادث عنف خطيرة وتهريب مخدرات

توثيق - مكافحة شرطة إسرائيل ضد الجرائم الخطيرة - نشاط مبادر لأفراد الوحدة المركزية للواء تل أبيب ادى إلى إلقاء القبض على 9 مشتبهين متورطين في حوادث عنف خطيرة وتهريب مخدرات على نطاق واسع في منطقة يافا وجنوب تل أبيب تم تقديم اليوم تصريح مدع ضد المشتبهين

وجاء في بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

في الأسابيع الأخيرة، تم إجراء تحقيق سري في الوحدة المركزية للواء تل أبيب ضد عناصر إجرامية، التي يُزعم أنها تدير مكان يستخدم كبؤرة لبيع ونشر المخدرات الخطرة في منطقة جنوب تل أبيب والمنطقة المحيطة لها، وبحسب الشبهات أنها ترتكب جرائم عنف خطيرة، بما في ذلك جرائم الطعن والاعتداءات خطيرة.

في إطار النشاط تم جمع مواد تحقيقية مكثفة تدل على مكان الذي يُستخدم كبؤرة لبيع ونشر المخدرات التي تضر بأمن سكان المكان. 

كما وتم جمع مواد تحقيق التي تربط بعض المشتبهين بحوادث عنف خطيرة وجرائم الطعن واعتداءات خطرة.

وصل بعض المشتبهين إلى منطقة جنوب تل أبيب مساء يوم 12.12.23 وقاموا بالاعتداء العنيف على شخصين باستخدام السكاكين على خلفية تجارة المخدرات.

وبعد هروبهم، قاموا بتخبئة السكاكين 


خلال التحقيق السري، تمكن محققو الوحدة المركزية بكشف طريق وصول المشتبهين إلى مكان الحادثة، وطريق هروبهم، كما وتمكنوا من تحديد موقع السكاكين التي إستخدامها المشتبهين وقاموا بطعن الضحايا وتسببوا بإصابتهم.

وبحسب الشبهات، أن العناصر الإجرامية متسببي الجريمة في مجال المخدرات والعنف، من سكان يافا واللد والرملة وبات يام، تدير اماكن تستخدم كبؤرة لبيع ونشر المخدرات الخطرة من نوع "الكوكايين".

قبل حوالي ثلاثة أسابيع في ساعات الصباح قام أفراد شرطة سريون التابعين للوحده المركزية للواء تل بالتعاون مع محاربي حرس الحدود، ووحدة الشغب للواء تل أبيب، ووحدة الكلاب الشرطية بمداهمة منازل المشتبهين في مدن الرملة واللد وتل أبيب-يافا وبات يام، حيث تم إجراء تفتيش وخلال التفتيش تم ضبط حوالي 140 جرعة يشتبه بأنها مخدرات خطرة من نوع كوكايين، وميزان إلكتروني، وهواتف نقاله ومبلغ نقدي بقيمة 14500 شيكل.

مع نهاية أنشطة التفتيش تم إلقاء القبض على 9 مشتبهين وإحالتهم إلى التحقيق في مركز الشرطة. 

خلال التحقيق قام محققو الوحدة المركزية للواء تل أبيب بجمع أدلّة دامغة ضد المشتبهين تربط المشتبهين بجرائم العنف والطعن والتجارة بالمخدرات الخطرة. 

مع نهاية التحقيق تم تقديم تصريح مدع ضد المشتبهين على يد نيابة الشرطة في لواء تل أبيب وفي الأيام المقبلة سيتم تقديم لائحة اتّهام ضد المشتبهين مرفقة بطلب تمديد توقيفهم حتى نهاية الإجراءات القانونيّة 

مرفق صور وفيديو من اقوال محقق من الوحدة المركزية للواء تل أبيب - الرقيب حميد ناطور. - شعبة الإعلام.