كنوز نت - الشرطة الاسرائيلية



القبض على مشتبه قبل إلقاء قنبلة شظايا يدوية في شفاعمرو


كنوز نت - ألقى أفراد شرطة الشمال القبض الليلة على مشتبه به كان بحوزته قنبلة يدوية وقفازات وقناع وأسلحة أخرى بينما كان بحوزته تذكرة طائرة إلى إيطاليا وأموال أجنبية وجواز سفر

وجاء في بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال:

في نشاط لأفراد شرطة الشمال في مدينة شفاعمرو، رصدوا الليلة، سيارة داخلها أحد سكان المكان (18) عامًا، مما أثار شكوكهم. أثناء التفتيش الذي أجروه في سيارته، تم ضبط قنبلة شظايا يدوية وقفازات وقناع للوجه، ويُشتبه أنه تم ضبطها دقائق قبل استخدامها.

في غضون ذلك، رصد أفراد الشرطة أن المشتبه به كان بحوزته الكثير من الأموال الأجنبية بالإضافة إلى جواز سفر، وتبين من مواد التحقيق أن المشتبه به كان ينوي مغادرة البلاد إلى إيطاليا في الساعة 7:00 صباح اليوم بتذكرة كان قد اشترها مسبقًا.


تم القاء القبض على المشتبه به وأحيل إلى مركز الشرطة في المدينة كما تمت إحالته صباح اليوم إلى محكمة الصلح في حيفا التي مددت توقيفه على ذمّة التحقيق حتى يوم الخميس 07.09.23 بناءً على طلب الشرطة.

منذ بداية العام ضبط 509 وسيلة قتالية في لواء الشمال:


  • 366 سلاحًا (217 مسدسًا و 149 بندقية).
  • 110 قنبلة يدوية و 33 عبوة ناسفة.
  •  عشرات انواع وامشاط الذخيرة.

مكافحة الجريمة على رأس أولويات أفراد شرطة الشمال. يتم نشر قوات كثيرة في الميدان في المجال العلني والسري لمنع الجرائم وكشفها. نحن نتعامل مع حوادث العنف على محمل الجد، وسنواصل استثمار الموارد والقوى والوسائل في مكافحة الجريمة بهدف ضمان أمن وسلامة المواطنين.

مرفق صور - شعبة الإعلام