كنوز نت - القدس


القدس : الشرطة تكشف صفقة تهريب وبيع مخدرات وتعتقل مشتبه


كنوز نت -  مكافحة شرطة إسرائيل تهريب المخدرات الخطرة: كشف افراد الشرطة السريون عن صفقة تهريب مواد يشتبه بكونها مخدرات خطرة في وسط أورشليم القدس، وبعد تفتيش سيارة المشتبه الذي تم إلقاء القبض عليه بتهمة تهريب المخدرات الخطرة تم ضبط أنواع مختلفة من المخدرات الخطرة تقدر قيمتها بأكثر من 150 ألف شيكل، ومنها الكوكايين، واكستازي، وإل إس دي، ودوسا، وغيرها، - مع إنتهاء إجراءات التحقيق في وحدة مكافحة الجريمه في أورشليم القدس، تم تقديم تصريح مدعٍ ضد المشتبه، تمهيداً لتقديم لائحة إتهام ضده خلال الأيام المقبلة.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي (لواء اورشليم القدس):

قام يوم 17.8.23 افراد شرطة سريون من الوحدة المركزية في لواء أورشليم القدس بتنفيذ نشاط عملياتي لإحباط تهريب المخدرات الخطرة، حيث قام افراد الشرطة السريون برصد مشتبهين متلبسين في تهريب صفقة المخدرات في شارع غزة في أورشليم القدس، عندما قام أحد المشتبهين ببيع المخدرات التي كانت في سيارته لشخص آخر.

قام افراد الشرطة السريون لوحدة اليمار في أورشليم القدس بإلقاء القبض على المشتبه للإشتباة بقيامة بتهريب المخدرات الخطرة بعد أن تم ضبطه متلبساً بإرتكاب الجريمة، وهو من سكان مدينة اللد (23) عام، والمشتبه الذي قام بشراء المخدرات (بالغ، من سكان أورشليم القدس) حيث تم توقيفه وإحالته الى التحقيق في الشرطة.


من خلال التفتيش الذي قام به افراد الشرطة السريون في سيارة المشتبه، تم ضبط المخدرات الخطرة من مختلف الأنواع تقدر قيمتها بأكثر من 150 ألف شيكل، بما في ذلك الكوكايين، الاكستازي، L.S.D، الكيتامين، الدوسا وغيرها، حيث تم تقسيمها إلى كميات وأكياس مختلفة، وحسب الإشتباة أراد المشتبه الإتجار بها مقابل المال، بالإضافة لذلك، تمت مصادرة أموال نقدية بقيمة 12,400 شيكل خلال عملية التفتيش التي قامت بها الشرطة.

تمت إحالة المشتبه الذي تم إلقاء القبض علية للإشتباة بالإتجار بالمخدرات الخطرة الى التحقيق في وحدة مكافحة الجريمة في لواء أورشليم القدس، ومن ثم تمديد توقيفه من حين لآخر، ومع إنتهاء التحقيق في الشرطة تم تقديم تصريح مدعٍ في بداية الأسبوع، تمهيداً لتقديم لائحة إتهام خلال الأيام المقبلة من قبل النيابة العامة.

 ستواصل شرطة إسرائيل بتنفيذ القانون، وكشف جرائم تهريب المخدرات الخطرة ومكافحتها، مع التركيز على مرتكبي الجريمة - تجار المخدرات الخطرة، الموزعين والمزارعين أينما كانوا.
 -----
 مرفق: صور لبعض المخدرات الخطرة التي تم ضبطها على يد افراد الشرطة في سيارة المشتبه.

المصدر: شعبة الإعلام.