كنوز نت - جمعية كيان – تنظيم نسويّ

إطلاق حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة


حلّها توخد محلّها


تحت شعار"حلّها توخد محلّها" أعلنت جمعيّة كيان – تنظيم نسويّ انطلاق فعاليّات حملة 16 يوم العالميّة لمناهضة كافّة أشكال العنف ضدّ المرأة، يوم الجمعة في العديد من البلدات العربيّة. وهي حملة عالميّة تنطلق في 26.11  من كلّ عام وهو اليوم العالمي لمناهضة العنف ضدّ المرأة، وتختتم في 10.12 وهو اليوم العالميّ لحقوق الإنسان. وتدير جمعيّة كيان الحملة في الداخل الفلسطينيّ، منذ انطلاقها قبل سبع سنوات بمساعدة مجموعاتها المحليّة المنتشرة في العديد من البلدات العربيّة، وبالتعاون مع منتدى جسور القطريّ. 

وتشارك في الحملة 15 مؤسّسة نسويّة وحقوقيّة، تجري فعاليّاتها لرفع الوعي ومناهضة العنف على مدار 16 يومًا.


 تسلّط حملة هذه السنة الضوء على العنف السياسيّ، الذي يتمثّل بالطائفيّة والعائليّة وأشكال أخرى من القمع الذكوريّ المتفشيّة في السلطات المحليّة والمستغلّة لدفع النساء والشباب بعيدا عن المشاركة السياسيّة ومواقع اتخاذ القرار. ستعتمد الحملة في إيصال رسائلها على اللقاء المباشر مع الناس من خلال 20 فعاليّة؛ كالورشات والمحاضرات وحلقات النقاش في الشوارع والمدارس والمراكز الجماهيريّة. كما سترافق الحملة الميدانيّة حملة إعلاميّة على شبكات التواصل الاجتماعي تحت شعار"حلّها توخد محلّها".

 وتناشد كيان ومنتدى جسور  والناشطات  الجمهور بالاطلاع على برنامج فعاليّات الائتلاف ورسالته، والمشاركة الواسعة لإنجاح الحملة وزيادة الاهتمام في مناهضة الفساد والعنف السلطويّ على أشكاله، بزيادة مشاركة النساء والشباب في السياسة المحليّة وصنع القرارات التي تحكم حياتنا.