كنوز نت - الشرطة


 قاصر من أم الريحان بشبهة حيازة سلاح 


كنوز نت - مع انتهاء شرطة إسرائيل من تحقيقاتها في القضية، تمّ تقديم تصريح مدعٍ عام ضد قاصر من أم الريحان بشبهة حيازة سلاح غير قانوني. 

شرطة اسرائيل وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة أسرائيل للاعلام العربي-لواء الساحل أنّه:" تواصل الشرطة نشاطها الحازم للحد جرائم حيازة واستخدام الاسلحة غير القانونية. وفي غضون ذلك، اجرى افراد مركز شرطة ام الفحم بالتعاون مع افراد حرس الحدود نشاط لضبط الاسلحة غير القانونية في القرية. 

وخلال تفتيش منزل في القرية، ضبط افراد الشرطة بندقيتي ام 16 وبندقية كلاشينكوف غير قانونية، والقوا القبض على 4 اشقاء (19 ، 21 ، 24) وقاصر (16) للاشتباه في حيازتهم الاسلحة المذكورة. أحيل المشتبهين الى التحقيق في مركز الشرطة وبعد ذلك اطلق سراح المشتبهين الثلاثة البالغين وتم تمديد فترة توقيف المشتبه القاصر من حين لآخر في محكمة الصلح في الخضيرة وفق مقتضيات التحقيق, كما ذكر قدت نيابة الشرطة صباح اليوم تصريح مده ضده حول نيتها تقديم لائحة اتهام بحقه في الايام القريبة.


 اعتقال 16 مشتبهًا بإطلاق نار وحوادث عنف في دبوية


كنوز نت - نفّذت شرطة إسرائيل سلسلة مداهمات في بلدة دبورية أمس الأربعاء، وتمّ خلالها اعتقال 16 مشتبهًا بإطلاق نار وحوادث عنف، وأشارت الشرطة إلى أنّه "تمّ ضبط سلاح من نوع كلاشنيكوف وذخيرة". 

 وورد في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال أنّه:" صباح أمس (13/04) داهمت العديد من قوّات الشّرطة عددا كبيرا من الأهداف في قرية دبورية. الحملة اقيمت بالتّعاون مع العديد من القوّات ، بما في ذلك وحدة اليسام وشرطة حرس الحدود ووحدات سرّيّة ووحدة الكلاب البوليسيّة، الذين داهموا عددًا من المناطق والقوا القبض على 16 مشتبهاً بهم للاشتباه في ارتكابهم جرائم مختلفة، بما في ذلك إطلاق النّار والعنف. وخلال النشاط، تمّ ضبط سلاح كلاشنيكوف وامشاط ذخيرة وذخيرة.

وأضاف بيان الشرطة أنّ:" هذا النّشاط يضاف إلى النّشاط الواسع النّطاق في لواء الشّمال للقضاء على ظاهرة العنف في المجتمع العربيّ. خلال فترة أربعة أشهر فقط ومنذ بداية العام، تمّ ضبط 498 قطعة سلاح في لواء الشّمال، من بينها 277 بندقيّة ومسدّس، والقاء القبض على أكثر من 600 مشتبه. قسم من النّشاط: ▪️100 بندقيّة.
▪️177 مسدّس.
▪️186 قنبلة يدويّة.
▪️22 عبوّة ناسفة و 13 موادّ متفجّرة.. 

الأسلحة التي يتمّ ضبطها اليوم لن تقتل غدًا - شرطة لواء الشّمال تخوض حربا حازمة ضدّ ظاهرة السلاح غير القانونيّ في المجتمع العربيّ هذا وفقًا لسياسة قائد شرطة الشّمال اللّواء شمعون لافي "تجفيف المستنقع وليس مجرّد صيد البعوض" أفراد الشّرطة متواجدين في الميدان ويقومون بنشاطات صارمة لضبط الأسلحة مع استخدام الوسائل المتطوّرة لرصد المجرمين الذين هم في طريقهم لإطلاق النّار والقبض عليهم على الفور ع "الحامي".


اللد: ضبط سلاح كارلو وكمية مخدرات 


كنوز نت - خلال نشاط لشرطة إسرائيل ضد جهات وعائلات إجرامية في مدينة اللد، تمّ ضبط سلاح من نوع "كارلو" وذخيرة، اضافة الى كمية من مخدر الهيروين يصل وزنها الى نحو 300 غرام ويبلغ قيمتها عشرات آلاف الشواقل. وأشارت الشرطة الى أنّه تمّ نقل المضبوطات للفحص الجنائي والتحقيقات لا تزال جارية. 

اعتقال مشتبهين من جديدة المكر بحيازة مسدس


كنوز نت - اعتقلت شرطة إسرائيل شابين (36 و37 عامًا) من سكّان جديدة المكر بعد ضبط مسدس ومعدات للرؤية الليلية خلال تفتيش منزل في البلدة. هذا، وأشارت الشرطة في بيان لها أنّه تمّ عرض المشتبهين على محكمة الصلح في مدينة حيفا وقررت تمديد اعتقالهما حتى يوم الأحد القادم على ذمة التحقيقات الجارية. 

 شابين من حورة بحوزتهما مسدس وذخيرة معهما


قدمت نيابة لواء الجنوب لائحة اتهام في المحكمة المركزية بمدينة بئر السبع ضد شابين من بلدة حورة في النقب، بتهمة نقل وحيازة أسلحة وذخيرة. وكان جنود الجيش على حاجز ميتار العسكري بمنطقة النقب، ألقوا القبض يوم 1 نيسان على المشتبهين بشبهة القيادة بتهور وبدون خوذة واقية في محيط الحاجز، إلا أنّه أثناء الفحص تمّ ضبط مسدس وذخيرة. 

ووفقا للائحة الاتهام التي قدمتها المحامية شولي روتشيلد، فإن المتهمين (22 و-20 عامًا) ركبا دبّاب (تراكتورون) بدون خوذات واقية، وعندما وصلا إلى حاجز ميتار، أمرهما جنود الجيش الإسرائيلي بالتوقف. وتابعت لائحة الإتهام أنهما لم يستجبا لنداءاتهم الجنود، وزادا من سرعة الدبّاب حتى توقف محركه عن العمل. وقد عثر الجنود على صندوق ذخيرة فيه 34 رصاصة من عيار 9 ملم، وفي معطف أحدهما تمّ ضبط مسدس فيه سبع رصاصات. وتم استدعاء شرطة عياروت-البلدات التي نقلتهما للتحقيق في محطة الشرطة على مفرق السقاطي-شوكت.

وتنسب لائحة الاتهام إلى المتهمين جرائم نقل أسلحة.
وتطالب النيابة بتمديد حبس المتهمين حتى انتهاء الإجراءات القانونية، لافتة أن خطورتهما نابعة من كونهما حملا السلاح والذخيرة. 


 اتهام رجل من جلجولية  بعد ضبط مسدس وذخيرة بحوزته


كنوز نت - أفاد الناطق بلسان الشرطة أنّه: ألقت الوحدة المركزية القبض على احد سكان جلجولية ونحو 200 رصاصة الذي كان قد وضعها في كراج يملكه، ذلك بعد أن تمّ توثيقه من قبل كاميرات المراقبة الموجودة في محله. 

أجرت وحدة اليمار بنشاطات في الأسابيع الأخيرة تحقيقا في منطقة المثلث مع التركيز على مرتكبي الجرائم في المجتمع العربي وذلك من اجل سلامة أهل المنطقة، في أعقاب ذلك قام أفراد من وحدة اليمار بإلقاء القبض على مشتبه (50 عامًا) من سكان جلجولية، إذ قاموا بتفتيش كراج بملكه وعثروا على مسدس و200 رصاصة بأحجام مختلفة والتي تمّت مصادرتها لإيجاد المزيد من الأدلة التي تدينه، وكما ذكر فإنّه خلال التحقيقات جمع المحققون كافة كاميرات المراقبة الموجودة داخل الكراج، والتي ظهر من خلالها توثيق للمشتبه وهو داخل الكراج وبيده مسدس الذي تمّ ضبطه في التفتيش. ومع الانتهاء من التحقيقات تمّ تقديم ضدّه لائحة اتّهام وطلب تمديد فترة اعتقاله على ذمة التحقيقات وحتى انتهاء الاجراءات.