كنوز نت - وسيم بدر

الشرطة الاسرائيلية : اعتقالات لمشتبهين بجرائم امنية وجنائية


  • كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

رد سريع من قبل أفراد شرطة عكا أدى إلى القاء القبض على أحد سكان المدينة بشبهة اقتحام سيارة الليلة الماضية

خلال دورية قام بها أفراد مركز شرطة عكا الليلة الماضية، رصد أفراد الشرطة مشتبهًا يجلس في سيارة يُشتبه أنه اقتحمها.

عندما لاحظ أفراد الشرطة، بدأ المشتبه به في الفرار من مكان الحادث وقام أفراد الشرطة بمطاردته حتى تم القبض عليه، وهو من سكان عكا (47) عامًا وأحيل للتحقيق في مركز شرطة المدينة.

تنوي الشرطة، صباح اليوم طلب تمديد توقيف المشتبه على ذمة التحقيق في محكمة الصلح بالمدينة.

  • كنوز نت - بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ:

شرطة إسرائيل تكافح ظاهرة التحريض على الإرهاب والعنف في شبكات التواصل الاجتماعية: شرطة أورشليم القدس تواصل نشاطها الصارم ضد المشتبهين الذين يقومون بنشر التحريض والعنف او دعم الإرهاب، التهديد واعمال العنف عن طريق شبكات التواصل 

في الأيام الأخيرة، قام أفراد وحدة المراقبة والتوعية في شرطة إسرائيل في لواء اورشليم القدس، بالتعاون مع أجهزة الأمن، برصد منشورات عديدة على شبكات التواصل الإجتماعية المختلفة، بما في ذلك من يحرض على الإرهاب والعنف. مباشرة بعد رصد المحتويات وبعد فحصها بشكل مهني بخصوص الاشتباه بارتكاب مخالفة، تمّ القيام بنشاط لرصد مكان المشتبه بهم في الفعل وإحالتهم للتحقيق.

على سبيل المثال، في بداية هذا الأسبوع، رصد أفراد الشرطة على تطبيق الإنستغرام تم فيها تصوير المشتبه به قاصر (17) عامًا، من سكان مخيم شعفاط، مع شيء يشتبه أنه سلاح مرفق بمضمون تهديد. خلال نشاط أفراد الشرطة من وحدة سرية تم رصد مكان القاصر وتمّت إحالته للتحقيق في وحدة "اليمار" لواء أورشليم القدس.

في حالة أخرى، تم رصد توثيق فيديو في تطبيق "تيك توك" تم فيه تصوير مشتبه به في ساحة الحرم القدسي الشريف مع تشغيل أغنية تدعم منظمة حماس الإرهابية في الخلفية. المشتبه به (20) عامًا من سكان مخيم شعفاط، تم رصد مكانه في اليوم الأخير وتمّت إحالته للتحقيق في وحدة "اليمار" لواء أورشليم القدس.

وفي حالة أخرى، رصد على تطبيق "فيسبوك" نشر فيه أحد المشتبه بهم صوراً لإرهابيين إلى جانب أغنية تحريضية. وأدت عمليات التحقيق الأولية إلى رصد مكان المشتبه به (39) عامًا من سكان شرق اورشليم القدس، وتمت إحالته للتحقيق وخلال اليوم ستتم إحالته إلى المحكمة.

هذه ليست سوى عدد قليل من الحالات التي تم رصدها خلال الأسبوعين الماضيين في هذا السياق عبر الشبكة وتم تحويلها لنشاط ميداني وتحقيقي في لواء اورشليم القدس.

شرطة إسرائيل ستواصل النشاط بالتعاون مع جميع الأجهزة الأمنية لرصد مكان المحرضين على العنف وأعمال الإرهاب والذين يمدحون ويدعمون مثل هذه الأعمال

  • كنوز نت - بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ:


قام محاربي وحدة "اليمام" الوحدة لمكافحة الإرهاب بتوجيه من جهاز الأمن "الشاباك" بنشاط في مدينة طولكرم بإلقاء القبض عى مطلوب في نشاط إرهابيّ.

دخل محاربي اليمام المدينة التي تقع تحت وحدة منشيه بالتعاون مع حرس الحدود وقوات جيش الدفاع في المنطقة.

عندما وصل محاربي اليمام إلى المشتبه المطلوب، لاذ بالفرار وقام المحاربين بإطلاق النار عليه. اصيب المشتبه وتم القاء القبض عليه. 

في الوقت نفسه، اندلعت أعمال شغب بالقرب من مركز النشاط، ورصد محاربي اليمام في أعمال الشغب مشتبه مسلح بسلاح ناري وقاموا بإطلاق النار عليه.
تم إحالة المطلوب لتلقي العلاج الطبي.



  • كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة أسرائيل للاعلام العربي-لواء الساحل:

الشرط تلقي القبض صباح اليوم على 4 مشتبهين من سكان جسر الزرقاء للاشتباه بشبهة ترويج المخدرات الخطرة في القرية

تواصل الشرطة نشاطها الحازم للحد من ظاهرة حيازة وتوريج واستخدام المخدرات الخطرة.

شرعت الشرطة خلال الأشهر الاخيرة بتحقيق سري في مركز شرطة جسر الزرقاء حول قضية ترويج مخدرات خطرة في القرية وشمل استخدام وسائل متقدمة وأساليب تحقيق مختلفة.

مع تقدم التحقيق تم جمع أدلة تعزز من الشبهات ضد أربعة من المشتبهين الرئيسيين حيث القي اليوم القبض على المشتبهين الأربعة واحالة مشتبه قاصر اخر الى التحقيق.

هذا وتنوي الشرطة اليوم إحالة جميع المشتبهين إلى محكمة الصلح في الخضيرة للنظر في طلبها لتمديد توقيفهم على ذمة التحقيق.

التحقيق مستمر ومن المتوقع إلقاء القبض مشتبهين اخرين.