كنوز نت - الناصرة


 اتهام شاب من الناصرة بحيازة عبوة ناسفة والقائها من السيارة خلال مطاردته

كنوز نت - الناصرة - قالت الشرطة في بيان لها : خلال نشاط للشرطة مؤخرًا في حي "شنلر" تم رصد سيارة مشبوهة وأمروها بالتوقف. سائق السيارة لم يمتثل لتعليمات أفراد الشرطة ولاذ بالفرار من المكان، وأثناء المطاردة رصد أفراد الشرطة بأن المشتبه يلقي غرض مشبوه من السيارة. أثناء نشاط المسح والتمشيط في مسار هروب السيارة تم العثور على عبوة ناسفة جاهزة للتشغيل.

جمعت الشرطة بيّنات وأدلّة إضافية ضدّ سائق السيارة المشتبهة، وبعد يومين من نشاط التفتيش المكثف، رُصد المشتبه به الذي كان يقود السيارة، مختبئًا في منزل في مدينة نوف هجليل. تم القبض على المشتبه (26 عامًا) عامًا وأحيل للتحقيق.أمس تمّ تقديم لائحة اتّهام ضدّه، تنسب له تهمة حيازة ونقل أسلحة غير قانونيّة وحيازة المتفجرات.


وفي حديث مع الرائد عوز شمعون، قائد وحدة المتفجرات في مديرية المروج اشار: "هذه العبوة تزن حوالي نصف كيلوغرام، ووفق التقديرات كانت مجهزة للتشغيل. كان من الممكن أن تتسبب هذه العبوة في أضرار جسيمة وإصابات خطيرة لأفراد الشرطة الذين كانوا في السيارة في حال ارتطمت بإطارات السيارة - سيتم تفعيلها في تلك اللحظة. ولكن لحسن الحظ لم يحدث ذلك وتدحرجت العبوة بين إطارات السيارة.