كنوز نت - التجمع

تخفيض ضريبة العقارات(الارنونا) لكبار السن


بالقراءة الأولى: النائب أبو شحادة يمرر قانون تجديد تلقائي لتخفيض ضريبة العقارات(الارنونا) لكبار السن

قدم سامي أبو شحادة، النائب عن التجمّع الوطني الديمقراطيّ ورئيس كتلة القائمة المشتركة، مساء اليوم الاثنين، اقتراح قانون ينص على تجديد تلقائي لتخفيض ضريبة العقارات (الارنونا)، بعد ان احتاج كبار السن ان يقوموا بتجديد تقديم هذه الطلبات كل بداية عام وهو ما كان يشكل لهم صعوبة معينة في التعامل وتحضير المستندات اما من خلال الوصول لمؤسسة البلدية او المجلس او من خلال الوسائل الإلكترونية او في حالة نسيانهم ذلك، وهو ما مر بدعم غالبية اعضاء الكنيست وبدون معارضة.


وقال النائب سامي أبو شحادة:" تمرير هذا القانون له ان يوفر الكثير من المجهود الذي كان يجب ان يبذلوه كبارنا من أجل الحصول على تخفيض في ضريبة العقارات (الارنونا)، فكل مساعدة ولو كانت صغيرة في سبيل تسهيل الأجراءات امام هذه الشريحة الهامة جدا من مجتمعنا نعتز في تقديمها".

وأضاف أبو شحادة: "عانت شريحة كبار السن وما زالت على مدار السنوات من الكثير من الصعوبات والتعقيدات في كل ما يتعلق بالمعاملات امام المؤسسات الرسمية، حيث انها في غالبيتها الكترونية وغير متاحة لشريحة كبار السن".

وانهى أبو شحادة:" موضوع الاتاحة نعمل عليه ونتابعه من خلال عملنا البرلماني لتذييل العقبات امامهم وتسهيلها امام من يواجه صعوبات في المجالات المختلفة، هذا القانون كان خطوة أخرى في الطريق الصحيح وبدورنا سنستمر في خدمة أهلنا ومتابعة قضاياهم سواء كانت تقنية صغيرة او معقدة".