كنوز نت - وسيم بدر

تصريح مدع عام ضد 4 مشتبهين بالخاواة في منطقة المثلث


كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:بفضل نشاط نوعي ومهني للوحدة الوطنية للتحقيق في الجرائم الخطيرة والدولية (ياحبال) في لاهاف 433 النيابة العامة تقدم تصريح مدع ضد مشتبهين كمجرمين مركزيين من عائلة عربية اجرامية.

 في إطار عمل شرطة إسرائيل على مكافحة الجهات الاجرامية في المجتمع العربي، بدأت الشرطة يوم 27.12.21 ، تحقيقًا علنيا بشبهة ارتكاب جرائم ابتزاز خطيرة عن طريق التهديد وتلقي منفعات بصورة إحتيالية في مجال مناقصات الأراضي.
 
واضاف البيان :  كما ذكرنا، تم استجواب 9 مشتبهين موقوفين وأقتيد العشرات من المشتبهين للتحقيق في شبهة قيام عناصر إجرامية من عائلة "عربية اجرامية" بالتوجه الى الفائزين بمناقصات الأراضي في منطقة الطيبة ما بين الاعوام 2018-2020 ووجهوا لهم رسالة تهديد على حياتهم، حيث زعموا أن الأراضي ملك لهم مما ادى بالفائزين ان يلغوا فوزهم بالمناقصة أو ان يدفعوا الخاوة بقيمة مئات الآلاف من الشواقل مقابل هذه المناقصات.
 

 خلال التحقيق المكثف الذي تخلل إستخدام وسائل تكنولوجية ، تمكن محققو وحدة ياحبال من تتبع عمليات تحويل الأموال بين المبتزين والضحايا والتوصل الى الفائزين من المجتمع العربي وجمع الإفادات منهم ، مما يدل على أنه بسبب الخوف على حياتهم ، ألغى بعض الفائزون مشاركتهم بالمناقصات وخسروا عشرات الاف الشواقل . بسبب "الخطر على حياتهم" ، كما اضطر بعضهم إلى دفع "خاوة" (رسوم الابتزاز) ، والتي وصلت إلى مئات الآلاف من الشواقل ، للمشتبهين إثر تهديدات من عناصر إجرامية من عائلة عربية ، الذين تحدثوا ضد الفائزين بالمناقصات قائلين لهم: "نراك ان تبني على الأرض".

 كما ذُكر ، اليوم ، بعد تحقيق مهني ومعقد ومتشعب الذي ادارته وحدة ياحبال تم اليوم تقديم تصريح مدعً الى محكمة الصلح في ريشون لتسيون من قبل النيابة العامة لواء تل أبيب (جنائي) ضد 4 مشتبه بهم ، من بينهم عضو بارز في هذه العائلة .

في الايام القريبة سيتم تقديم لوائح اتهام خطيرة ضد المشتبهين مرفقة بطلبات تمديد توقيف حتى نهاية الإجراءات القانونية.

 مرفق فيديو من النشاط الذي أقيم بتاريخ 27.12.21 -/شعبة الاعلام