كنوز نت - من الصحفيي عبدالله عمر 



لأول مرة في غزة : عرض ازياء للثوب الفلسطينى

كنوز نت -  الصحفيي عبدالله عمر  - نظمت وزارة شؤون المرأة ممثلة بوزيرتها د.آمال حمد، حفل "هوية وطن" بمناسبة يوم التراث الفلسطيني على أرض فندق الديرة على شاطئ بحر غزة، بالتعاون مع مصممة الأزياء التراثية عائدة أبو ستة.

استهلت د.حمد كلمتها الافتتاحية للحفل أن: إحياؤنا ليوم التراث وفعالياته يأتي من أجل الحفاظ على الهوية الفلسطينية والموروث الثقافي من التهويد والسرقة التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت د.حمد أن شعبنا يتحمل مسؤولية كبيرة وتكاملية للحفاظ على هذا التراث الذي يحاول الإحتلال سرقته وسرقة كل ما هو فلسطيني لطمس هويتنا وثقافتنا.

من جهتها، أوضحت أبو ستة في كلمتها أن "جاءت فكرت العروض التراثية للتعبير الراسخ في أعماقنا عن الثوب الفلسطيني بطريقة نبرز بها بعض من تراثنا الرائع لأثواب جداتنا للحفاظ عليه والاعتزازِ به و الصمود في وجه من يريد طمس هويتنا الفلسطينية.
وتخلل الحفل العديد من الفقرات التراثية التي تجسد حياة الفلسطينيين قبل عام 1948، الدبكة الفلسطينية، العرس الفلسطيني، بيت الشعر، الطرب الشعبي الأصيل، وعروض لأزياء نسوية تراثية تجمع بين الأصالة والحداثة من تصميم السيدة عائدة أبو ستة.