كنوز نت - الشرطة

اعتقال ولوائح اتهام لـ 90 مشتبها بجرائم جنائية


كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي: نشاط "المسار الآمن": في غضون شهرين، تم تقديم لوائح اتهام ضد 90 هدفاً اجراميا رئيسياً في المجتمع العربي وتم ضبط 70 قطعة سلاح غير قانونية

  تواصل شرطة اسرائيل عملها المشبك مع الوزارات الحكومية وهيئات تطبيق القانون في اطار نشاط "المسار الآمن" ضد مسببات الاجرام في المجتمع العربي نشاط الذي يلقى نجاحاً كبيراً بكل ما يتعلق بالمكافحة الصارمة والحازمة التي تقوم بها جميع وحدات الشرطة ضد مسببي الإجرائم الرئيسيين في المجتمع العربي. 

 حتى الان تم تحديد 450 هدفًا رئيسيًا من مسببات الاجرام المركزية في المجتمع العربي للمعالجة في المجال التحقيق في اطار عدة محاور لتطبيق القانون، حيث تمكنت شرطة إسرائيل حتى الآن من الوصول إلى 258 هدفًا. لكن الرقم الأكثر أهمية هو عدد لوائح الاتهام الذي يظهر أنه تم بالفعل تقديم 90 لائحة اتهام ضد أهداف رئيسية من مسببات الجريمة في المجتمع العربي. حيث تم قبول حوالي 64 طلب تمديد توقيفهم على يد المحاكم التي امرت بتوقيف المتهمين نهاية الإجراءات القانونية، فتم نقلهم إلى مركز التوقيف حتى انتهاء محاكمتهم. 

هذا وتم ضبط 100 مركبة فاخرة بهدف مصادرتها. هذا الإنجاز يأتي بفضل تعاون كامل وشامل بين شرطة إسرائيل وسلطات الضرائب وضريبة القيمة المضافة. خلال شهرين فقط تم ضبط ومصادرة 100 مركبة فاخرة من طراز روبيكون Bmw مرسيدس فيراري وغيرها. 
بالإضالفة الى ذلك خلال نشاط "المسار الآمن": تم توقيف 359 مشتبهاً ، تم إجراء 246 نشاط تفتيش ، وتم تحرير 2،731 مخالفة مرورية التي حررت ضد أهداف حددت كمسببات الجريمة في المجتمع العربي بقيمة إجماليية 2،256،100 مليون شيكل. إضافة إلى ذلك ، تمت مصادرة اموال نقدية مشتبهة كغير قانونية بقيمة إجمالية 11،500،000 مليون شيكل. هذا وتم إغلاق 16 شركة لصرف العملات، وتمت مصادرة خمسة أطنان من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك البشري ودمرت عشرات الدونمات من دفيئات المخدرات الخطرة من نوع القنب الهندي - الكنابيس. إلى جانب ذلك، تم ضبط 70 قطعة سلاح غير قانونية، بما في ذلك أسلحة اوتماتيكية وبنادق ومسدسات.

سنواصل عملنا على مدار الساعة, بهدف الحد من ظواهر العنف وحيازة الاسلحة غير القانونية والإتجار بها بيعها ونشرها الى جانب مكافحة الجرم الخطير كل ذلك بهدف ضمان أمن وسلامة المواطنين الابرياء بشكل عام وفي المجتمع العربي بشكل خاص.

كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي لواء الساحل: الشرطة تلقي القبض امس على مشتبه من سكان مدينة حيفا بشبهة اقتحام مركبة في المدينة وسرقة ممتلكات من داخلها

شرعت الشرطة بالتحقيق مع تلقى مركز الشرطة 100 بلاغ حول اقتحام مشتبه لمركبة في مدينة حيفا و سرقة ممتلكات من داخلها.

في غضون ذلك، سارع افراد مركز شرط حيفا الى المكان والقوا القبض على المشتبه واحالوه الى التحقيق، كما وضبطوا داخل المركبة معدات التي استخدمها المشتبه به وفق الشبهات للاقتحام.

هذا وتنوي الشرطة اليوم إحالة المشتبه الى محكمة الصلح في المدينة للنظر في طلبها للتمديد توقيفه على ذمة التحقيق.

كنوز نت - بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشمال:تصريح مدعٍ ضد مشتبهين من سكّان طوبا الزنغرية بشبهة اطلاق النّار والقاء قنبلة يدوية عند مدخل قرية شعب على خلفيّة صراع بين عائلتين

 شرعت الشرطة بالتحقيق فور تلقي بلاغًا حول إطلاق نار في قرية شعب وإلقاء قنبلة يدويّة من مركبة مشبوهة التي واصلت بالهروب إلى مخرج القرية.

في غضون ذلك، وبفضل ردّ سريع من قبل أفراد شرطة لواء الشّمال، أدى إلى رصد مكان الحادث والقاء القبض على مشتبهين في إطلاق النّار، من سكان طوبا الزنغرية (في سنوات ال 20 من العمر) أثناء محاولتهم الهروب من المكان.

تمّ تمديد توقيف المشتبهين من حين لآخر وبالأمس تمّ تقديم تصريح مدعٍ على يد النّيابة في لواء حيفا مرفق بطلب تمديد التّوقيف، كما تنوي النيابة تقديم لائحة اتّهام بحقهم حتّى انهاء الاجراءات القانونيّة. 


لواء الشّمال في شرطة إسرائيل يخصّص موارد وقوات كبيرة لمحاربة جرائم العنف في المجتمع العربيّ. الشّرطة متواجدة في البلدات ومحيطها ومستعدّة للرّدّ السّريع على أيّ حادث، وسيتمّ التّعامل مع الحوادث التي لا يتمّ الاستجابة لها "على الفور" أثناء إجراء تحقيقات سريعة ومكثّفة من أجل رصد الجناة والقبض عليهم ولا سيّما تقديمهم للعدالة.

كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي-لواء الساحل: الشرطة التحقيق والنيابة تقدم اليوم لائحة اتهام ضد مشتبهين من سكان مدينة حيفا بشبهة ترويج المخدرات الخطرة وحيازة مفرقعات بوزن اكثر من 3 كيلو داخل شقة سكنيه في حيفا

بدأ التحقيق يوم 28.12.21 خلال نشاط المبادر لافراد شرطة سريون من الوحدة المركزية للتحقيق لواء الساحل الذين قاموا بنشاط تفتيش داخل شقة سكنية وضبطوا مختبر ترويج المخدرات الخطرة وبداخله 79 شتلة يشتبه انها من القنب الهندي في وزن 22 كيلو غرام اضافه الى معدات تستخدم لزراعتها وترويجها بالاضافة ضبط افراد الشرطه مفرقعات بوزن اكثر من ثلاثة كيلو غرام.

مع انتهاء التفتيش القى افراد الشرطة القبض على 3 مشتبهين 26 و 26 و 33 عام و مشتبهين من سكان الجديدة المكر 19و26 عام وذلك بشبهة حيازه وترويج مخدرات ومواد متفجرة وتم نقل الادلة الى مختبر التشخيص الجنائي ومختبر المواد المتفجرة في شرطة اسرائيل.

مددت المحكمة توقيف المشتبهين من حين لاخر بناءًا على طلب الشرطة وكما ذكر قدمت نيابه الشرطه صباح اليوم لائحة اتهام الى محكمة الصلح في حيفا ضد ثلاثة مشتبهين من سكان مدينه حيفا بشبهة ترويج المخدرات وحيازة مواد متفجرة واستخدام مفرقعات دون تصريح مرفقة بطلب توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية بحقهم.

كنوز نت - بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال:في اطار نشاط مكافحة حوادث الطّرق المروّعة، قام أفراد الشّرطة صباح اليوم (13/01) بنشاط في كفر كنا

منذ ساعات الصباح، تمّ نشر أفراد شرطة إسرائيل في لواء الشمال وأفراد وحدة الدراجات النارية القطرية بهدف الحفاظ على حياة الجمهور ومستخدمي الطرق، لتطبيق القانون ضدّ المخالفات التي تهدد الحياة، ومخالفات التهور التي تسبب حوادث الطرق والتي تشكل مصدر إزعاج، مع التركيز على زيادة الوعي والمخاطر الكامنة بذلك والامتثال للقانون ومخالفات المركبات ذات العجلتين.

تمّ خلال النّشاط تسجيل 123 مخالفة، وفيما يلي قسم من المخالفات التي تم تحريرها:

▪️ سائقين بدون رخصة قيادة.
▪️ إلغاء استعمال المركبات.
▪️ مخالفات للمركبات رباعية الدفع "تراكتورون" والدراجات النارية.

يقوم أفراد شرطة إسرائيل بنشاط لزيادة الوعي والارشاد بما في ذلك زيادة الأمن والردع على الطرق، مع استخدام جميع الوسائل المتاحة امامنا للحد من حوادث الطرق.

كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي- لواء الساحل: في اطار حملة "المسار الامن" لمكافحة الجريمة في المجتمع العربي وتعزيز سيادة القانون- القت الشرطة القبض على مشتبه من سكان مدينة حيفا بشبهة القيادة دون اصدار رخصة بتاتا ودون تامين وفق القانون والقيادة بشكل متهور ونيابة الشرطه تقدم هذا الاسبوع لائحة اتهام بحقه

خلال نشاط ميداني لافراد قسم المرور من شرطة حيفا طلب افراد الشرطة من سائق مركبة خصوصية التوقف على جانب الطريق وتبين انه يقود من دون رخصة قيادة.

طلب افراد الشرطة من السائق المشتبه البالغ 22 عام مرافقتهم الى مركز الشرطة ولكنه حاول الهرب على الاقدام والقي القبض عليه بعد مطاردة قصيرة.

مع انتهاء التحقيق تم اطلاق سراح المشتبه تحت شروط مقيدة وكما ذكر قدمت نيابة الشرطة هذا الاسبوع لائحة اتهام ضده الى محكمة المرور في حيفا.