كنوز نت - بيان لجنة الحريات

النقب لأهله

أطلقوا سراح المعتقلين
أهلنا في النقب الصامد
في النقب الثائر

كنوز نت - بيان لجنة الحريات - أهلنا في كل الداخل الفلسطيني -  إن الهجمة الاستيطانية- الأمنية الجديدة وغير المسبوقة على الأهل في النقب الصامد تدل على أن سياسات هذه المؤسسة الظالمة لا تتغير بتغير الحكومات الإسرائيلية، فالأهداف هي ذات الأهداف والسياسات هي ذات السياسات: السيطرة على أراضي النقب والسطو عليها ونهبها من أصحابها الشرعيين، وإخلاء الأرض من أصحابها تنفيذا لأطماع المشروع الصهيوني الذي يسعى إلى السيطرة على كل شيء في النقب وفي غير النقب.

وقد رأينا، كما رأى العالم كله، مستوى البطش والقمع الجنوني الذي مارسته المؤسسة الأمنية الإسرائيلية ونحن نرى أفرادها تمتد أيديهم إلى حرائر النقب من نساء وفتيات بطريقة قميئة قذرة تعني لنا كفلسطينيين أشياء كثيرة، ناهيك عن الاعتداء بالضرب والاعتقال والسحل للرجال والشبان، وهذا إنما يشير إلى وجود نوايا خبيئة وخبيثة لدى المؤسسة الإسرائيلية يجب التحذير من نتائجها وتداعياتها.

وإننا كلجنة حريات تهتم بحرية الإنسان الفلسطيني في وطنه، كما تهتم بجذور هذا الإنسان الضاربة في أعماق هذا الوطن، نؤكد أن أرض النقب هي لأصحابها الشرعيين، قانونا وتاريخا وحضارة ووجودا، وليس من حق أية قوة مهما ملكت من وسائل البطش والقمع وقدرة على التزوير أن تسلبهم هذا الحق.

كما نطالب بإطلاق سراح جميع المعتقلين على فور دون شرط أو قيد، فهؤلاء – مع أهلهم- دافعوا عن كرامتهم وعن أرضهم وعن وجودهم حين تصدوا لجرافات كيرن كييمت لأن الأرض بالنسبة لهم كالروح بالنسبة للجسد. فكيف يتنازل عزيز النفس عن روحه دون أن يسعى للحفاظ عليها وحمايتها من لصوص الأرض والتاريخ؟  

كما تشد لجنة الحريات على أيدي المحامين وأهل القانون الذين وقفوا إلى جانب المعتقلين ومتابعة ملفاتهم، وتدعو أهلنا في الداخل إلى الالتفاف حول إخوانهم في النقب ومناصرتهم في معركتهم لحماية أرضهم ووجودهم .

كذلك ندعو الأهل جميعا إلى المشاركة في المظاهرة القطرية نصرة للنقب أرضا وإنسانا والتي ستنظم اليوم الخميس عند الساعة الثالثة (15:00) بعد العصر، في مفرق قرية سعوة- الأطرش التي دعت إليها لجنة التوجيه العليا لعرب النقب.

وفيما يلي أسماء المعتقلات والمعتقلين الذين امتدت إليهم يد الظلم الإسرائيلية حتى ليلة أمس الأربعاء، علما أنه من المتوقع استمرار حملة الاعتقالات:

1. رانية الأطرش؛ أطلق سراحها (حبس منزلي مدة 10 أيام).
2. سجود الأطرش؛ أطلق سراحها (حبس منزلي مدة 10 أيام).  

3. زيد الاطرش (قاصر)؛ أطلق سراحه (حبس منزلي مدة 10 أيام).  
4. وسام أبو كف؛ تمديد اعتقال حتى يوم الأحد 16/1/2022
5. خليل الرفايعة؛ أطلق سراحه.
6. محمد الأطرش؛ أطلق سراحه (حبس منزلي مدة 10 أيام).  
7. عمران الأطرش؛ أطلق سراحه مع وقف اليوم الخميس بسبب استئناف الشرطة.
8. جهاد الأطرش؛ أطلق سراحه مع وقف التنفيذ حتى اليوم الخميس بسبب استئناف الشرطة.
9. أيمن الأطرش (قاصر)؛ أطلق سراحه.
10. سليمان الأطرش (قاصر)؛ تمديد اعتقال حتى اليوم الخميس.
11. ربيع النباري (قاصر)؛ تمديد اعتقال حتى اليوم الخميس.
12. هيثم الأطرش؛ تمديد اعتقال حتى يوم الأحد 16/1/2022
13. عزيز الأطرش؛ تمديد اعتقال حتى يوم غد الجمعة 14/1/2022
14. فارس الأطرش؛ تمديد اعتقال حتى يوم الأحد 16/1/2022
15. معاذ أبو كف (قاصر)؛ أطلق سراحه (حبس منزلي مدة 10 أيام).  
16. محمد الأطرش (قاصر)؛ أطلق سراحه (حبس منزلي مدة 10 أيام).
17. رداد الأطرش؛ تمديد اعتقال حتى يوم الأحد 16/1/2022
18. حمزة أبو كف؛ تمديد اعتقال حتى يوم الأحد 16/1/2022

- أنقذوا أرض النقيب من ظلم المؤسسة الإسرائيلية.
- أرض النقب لأهلها الأصلانيين.
- كلنا مع النقب الأرض والإنسان.
لجنة الحريات
الخميس 13/1/2022