كنوز نت - النقب

 تجدد المواجهات في قريتي تل السبع وشقيب السلام بالنقب



كنوز نت - تجددت لليلة الثانية على التوالي المواجهات بين شبان من تل السبع وشقيب السلام في النقب مع قوات من الشرطة وحرس الحدود , حيث قام الشبان بإضرام النار في إطارات ورشق دوريات الشرطة بالحجارة والزجاجات الفارغة، وذلك تضامنا مع قرية الطرش في مفرق سعوة مسلوبة الإعتراف، وضد عمليات التجريف التي تقوم بها منظمة الكيرن كميت.

التوصل لاتفاق بشأن وقف التجريف في النقب


كنوز نت - توصلت أطراف في الائتلاف الحكومي الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إلى اتفاق يقضي بوقف عمليات التجريف والتحريش في مناطق النقب.

وبحسب المعلومات، فإنه تم التوصل إلى حل وسط يتم بموجبه انسحاب الجرافات الإسرائيلية من المكان وتعليق أعمال الزراعة.


واشارت المعلومات أن الاتفاق يتضمن اجتماع الأطراف المعنية من أجل تسريع المفاوضات بشأن تنظيم تلك المناطق البدوية.

وتقوم السلطات الاسرائيلية منذ أيام بعمليات تجريف أراضي الأطرش بالنقب، وسط مواجهات عنيفة أدت لإصابة واعتقال العديد من المواطنين.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي: قوات من الشرطة تعمل في هذه الاثناء على تفريق المخلين بالنظام قرب مركز الشرطة في تل السبع وفي قرية شقيب السلام في منطقة السلطة المحلية ونقطة الشرطة.


الاحداث تحت السيطرة.

شرطة اسرائيل تحترم حق التعبير عن الرأي والتظاهر لكن لن تسمح بالنهج بالعنف, وستواصل عملها بشكل حازم ودون تهاون لمنع اعمال العنف والعبث بالنظام.

  • بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

 في إطار عمل شرطة إسرائيل, تم إلقاء القبض على 4 مشتبهين لتورطهم في أعمال شغب في قرية شقيب السلام في النقب

 في إطار نشاط شرطة إسرائيل، تم إلقاء القبض على 4 مشتبهين لتورطهم في أحداث الشغب التي وقعت الليلة في قرية شقيب السلام في النقب.

 المشتبهين الاربعة منهم ثلاثة قاصرين (17 ، 17 ، 14 عام) ومشتبه بالغ يبلغ من العمر 20 عاما سيحالوا غدا الى محكمة الصلح في بئر السبع.

  شرطة إسرائيل ترى ببالغ الشدة والخطورة اعمال الشغب والعنف، وإلى جانب التعامل مع احداث العنف, عملت الشرطة على تحديد هوية المشتبه بهم بهدف ضبطهم في الوقت الذي تسعى فيه جاهدة للتحقيق واحالتهم الى العدالة.

 نناشد الجمهور الاتصال على مركز الطوارئ 100 في حال مواجهة أي خطر أو حدث غير اعتيادي.