كنوز نت - النقب

وفقة احتجاجية على مفرق سعوة بالنقب


كنوز نت - هدمت قوات الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، خيمة الاعتصام التي أقيمت على أراضي قرية الأطرش في النقب، وقامت بمصادرة الكراسي ومنعت المواطنين من دخول أراضيهم المستهدفة بالتحريش، في الوقت الذي شرعت الجرافات الإسرائيلية بأعمال التجريف لليوم الثاني.

وأفاد مواطنون أنه بعد هدم خيمة الاعتصام حاصرت قوات معززة من الشرطة قرية الأطرش وقرية الرويس، ومنعت السكان من التوافد إلى المنطقة.

ووفرت قوات الشرطة الحماية لجرافات السلطات الإسرائيلية وما يسمى الـ"كيرن كييمت"، التي شرعت بأعمال تجريف الأراضي تمهيدا لتحريشها، وذلك لليوم الثاني على التوالي.


وعم الإضراب الشامل صباح اليوم، قرى نقع بئر السبع ومدارس الأطرش وخربة الوطن، فيما أقيمت خيمة اعتصام فوق الأراضي المستهدفة بالتجريف، حيث بدأت الحشود عند الساعة السابعة صباحا التواجد في الخيمة، وذلك في سياق البرنامج النضالي الذي أقرته لجنة التوجيه العليا لعرب النقب. 

ويأتي هدم الخيمة لمنع السكان من الاعتصام والتواجد فوق أراضيهم والتصدي لعمليات التجريف، في وقت أعلن عن سلسلة من الخطوات النضالية التي تشمل الإضراب في بعض القرى ومظاهرة حاشدة يوم الخميس المقبل.



 وتوسع الإضراب في المدارس ليشمل قرى الأطرش، سعوة، بير هداج، والزرنوق، والرويس، وخربة الوطن. وتقررت هذه الخطوات النضالية في أعقاب الاجتماع التشاوري لقيادة النقب الذي عقد، مساء الإثنين، في قرية الأطرش بمشاركة وفد لجنة التوجيه، وتم مناقشة المخططات السلطوية التي تستهدف حاضر ومستقبل العرب في النقب وسبل التصدي لها.