كنوز نت - الناصرة

الكشف عن قضية فساد بوزارة المالية في منطقة "ليف هجليل"


كنوز نت - بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال: الوحدة المركزيّة في شرطة لواء الشّمال تكشف عن قضية فساد في مكتب تطبيق قانون العقارات في وزارة الماليّة ووحدة لجنة التخطيط والبناء في منطقة "ليف هجليل"

شرعت الشّرطة بتحقيق سري قبل عدة أشهر بعد أن ثارت شكوك حول تلقي كبار الموظفين في كلا الوحدتين رشاوى مقابل إلغاء أو منع الغرامات في مجال العقارات.

صباح اليوم، مع الانتقال إلى تحقيق علني ألقت شرطة لواء الشمال القبض على 2 من المشتبهين بشبهة الرشوة وغسيل الأموال والاحتيال وخيانة الأمانة. خلال نشاط تفتيش منازلهم ومكاتبهم، تم ضبط العديد من الوثائق.

في اطار التحقيق الذي يقوم به محققوا شرطة لواء الشمال، من المتوقع توقيفات إضافية، بما في ذلك توقيف مقدمي الرشوة والمشتبه بهم بالابتزاز من خلال تهديدات من مقدمي الرشوة.

ستتمّ إحالة المشتبهان، في أواخر سنوات ال 40، إلى محكمة الصّلح في الناصرة خلال الساعات القريبة للنظر في طلب الشّرطة لتمديد توقيفهما على ذمّة التّحقيق.


  • بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال:

استمرارًا للبيان عن اشتباه في قضية فساد بمئات الآلاف من الشواقل في مكتب العقارات في وزارة الماليّة ولجنة التخطيط والبناء -

يعمل المشتبه به من وحدة العقارات مفتش وعرف عن نفسه أنه كبير المسؤولين في وحدة منطقة الشمال والمشتبه به الآخر مدير إحدى لجان التخطيط والبناء المحلية.

تم تمديد توقيف المشتبهَين مفتش من مكتب العقارات في وزارة المالية ومدير إحدى لجان التخطيط والبناء على ذمّة التّحقيق حتى يوم الأحد 16/1/22