كنوز نت - وسيم بدر

خلال اسبوع : تحرير نحو 2500 مخالفة مرورية


كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي: "الطريق الآمن": حتى الآن تم تحرير, 227 مخالفة مرورية للأهداف التي تم تحديدها في إطار النشاط الوطني لمكافحة الجريمة في المجتمع العربي."

 نشاط "المسار الآمن" في اطار المساعي الوطنية لمكافحة العنف والجرم الخطير في المجتمع العربي, إبتداءًا منذ حوالي شهرين فقط، حيث قد حرر قسم المرور في شرطة إسرائيل 227 مخالفة مرورية مختلفة لمن تم تحديدهم كأهداف في نشاط "المسار الآمن"- المشتبهون كمرتكبو الجرائم الرئيسيون في المجتمع العربي.

 أفراد قسم المرور في شرطة إسرائيل يأخذون دورًا هامًا في عملية تطبيق القانون "المسار الآمن" الوطني وهم يعملون بشراكة تامة مع كافة قوات ووحدات الشرطة العاملة في البلدات العربية ضد مرتكبي الجرائم الرئيسيين في المجتمع العربي.

   
هذا الأسبوع تم تحرير نحو 2500 مخالفة مرورية في إطار النشاط العام لقسم المرور في بلدات المجتمع العربي، هذا وتم إلغاء إستخدام 187 مركبة عن الطرقات في البلدات العربية، وسحب رخص قيادة ل 17 سائقًا اثر ارتكاب مخالفات مرورية خطيرة. هذا نشاط تنفيذي عام وليس فقط كجزء من تطبيق القانون في اطار نشاط "المسار الآمن".

 سجل نشاط "المسار الآمن" ، بقيادة المفوض العام لشرطة اسرائيل المفتش كوبي شبتاي وقائد شعبة الاستخبارات والتحقيقات، اللواء إيچال بن شالوم، نجاحات كبيرة لشرطة إسرائيل في أول شهرين لها في كل ما يتعلق بالمكافحة اليومية المستمرة ضد الجريمة في المجتمع العربي. من بين النجاحات الأخرى التي سجلتها الشرطة حتى الآن إغلاق 16 محل تجاري لصرف الأموال النقدية, التي عملت وفق للشبهات بشكل منافٍ للقانون, بشبهة تبييض الأموال لصالح جهات رئيسية في كجال الجرم الخطير في المجتمع العربي حيث بلغت قيمتها عشرات الملايين من الشواقل سنويًا. كما تجدر الاشارة الى أن نسبة المشتبهين الذين تم توقيفهم في اطار نشاط المسار الآمن, على يد المحاكم حتى نهاية الاجراءات القانونية الى نسبة 80 بالمائة من المتهمين.

مرفقة صورة - شعبة الاعلام