كنوز نت - معالوت ترشيحا

المصادقة على ميزانية بلدية معالوت ترشيحا لسنة 2022 في المجلس البلدي 


  • حجم الميزانية العادية السنوية 166.485 مليون شاقل. 

  • حصة التربية والتعليم 47 مليون شاقل اي 28% من مجمل الميزانية

كنوز نت - رئيس البلدية اركادي بوميرانتس قمنا بشد الأحزمة وحافظنا على الأموال العامة، هذه ميزانية تحمل في طياتها بشائر إجتماعية هامة، ستنقل المدينة الى مصافات من النمو الاقتصادي 

تمت المصادقة مساء أمس الإثنين على ميزانية البلدية لسنة 2022 في جلسة المجلس البلدي الخاصة. 

تجدر الإشارة أن حصة التربية والتعليم هي الأكبر ، وتبلغ ميزانيته 47 مليون شاقل، وتبلغ حصة البلدية منه 11.381 مليون شاقل. 

وتبلغ حصة التعليم اللامنهجي 9.090 مليون شاقل، وحصة البلدية منه 5.963 مليون شاقل. 

وتبلغ ميزانية قسم الرفاه الإجتماعي_ الذي يسجل زيادة ب 1 مليون شاقل مقارنة مع سنة 2021_ ويصل لِ 27.374 مليون شاقل وتبلغ حصة البلدية منه 6.1 مليون شاقل، ويصل ل 24% من مجمل ميزانية قسم الرفاه الإجتماعي. 
  • نستمر بالاستثمار في مظهر المدينة العام- 
هذه الميزانية تشمل تخصيص لقسم تجميل مظهر المدينة العام _ وتشمل مصروفات بقيمة 20 مليون شاقل ومثلها تماما حصة البلدية، 
ويجدر الاشارة الى وجود نهج جدي لتقوية قسم القوى العاملة، بالإضافة إلى ميزانيات نداءات الوزارات يوجد زيادة بحوالي 3 مليون شاقل لمخططات مختلفة في قسم النظافة، الجنائن والمظهر العام. 


توقع لزيادة مدخول البلدية لهذه السنة- ميزانية قسم الهندسة _ مصاريف 3.6 مليون شاقل ، مساهمة البلدية 428 شاقل، وبالامكان توقع عودة الجباية الى مسار طبيعي من رسوم البناء، وضريبة التحسين، وتعيين مهندس البلدية سيمكن من الانطلاق بالبناء الجديد للأحياء المخططة ودفع تسويق حديقة الهايتك على اسم أريئيل شارون. 

وأكد مدير عام البلدية أمنون أشيل اسولين ان الميزانية خرجت الى حيز التنفيذ بما يتلائم مع الأهداف التي وضعتها ادارة البلدية ، عملنا بشكل متجانس وبخطة عمل متكاملة، أهداف، مقاييس، واجازات. من المهم التأكيد ان سنة 2021 تنتهي بتحقيق اهداف الميزانية التي صودق عليها وتم الالتزام بها امام وزارة الداخلية، ولم نرفع ضريبة السكن سوى بالارتفاع الذي اقرته وزارة الداخلية لكل السلطات المحلية بنسبة 1.9% فقط. مع هذا نتوقع ارتفاع بجباية ضريبة السكن بسبب الارتفاع بعدد سكان المدينة. 

ننهي هذه السنة بعجز مالي اقل مما تم المصادقة لنا عليه من وزارة الداخلية مسبقا. 

 وأكد رئيس البلدية السيد اركادي بوميرانتس بأن هذه الميزانية هي ميزانية جيدة لمدينة معالوت ترشيحا وتضع في سلم أولوياتها التربية والتعليم، الرفاه الإجتماعي، المجتمع، تحسين وجه المدينة، الشبيبة والشباب، الثقافة والرياضة، بالإضافة إلى الاستمرار في النهوض بتطوير المدينة وانجاز المشاريع التي شهدتها المدينة في السنة الأخيرة. 

الخص الامر باننا نعمل بتجميع الموارد ، الذي يحسن الخدمات ويجعلها اكثر مجدية بشكل مباشر وغير مباشر. 

 صادقنا على ميزانية تخدم اهداف المدينة وتعمل لصالح سكانها، ميزانية تحمل في طياتها بشائر جدية، ترفع المدينة الى مصافات من التطور الاقتصادي وتنقلها من مرحلة الانعاش الى مرحلة الانتعاش. 

هذه السنة ستشهد صرف ميزانيات خاصة وجدية غير اعتيادية التي سيدخل الى صندوق البلدية من نداءات للميزانيات من الوزارات المختلفة وهبات صودق عليها من وزارات الحكومة.


كريديت صور ، إيلان أوحانا متحدث بإسم بلدية معالوت ترشيحا