كنوز نت - عربي بوست


تسجيل أول حالة بـ “فلورونا” في إسرائيل! 


كنوز نت - في وقت يخوض فيه العالم حرباً على متحور "أوميكرون" والذي تسبب في تسونامي كورونا بعد تسجيل مليون إصابة يومية، كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية الخميس 30 ديسمبر/كانون الأول 2021 عن تسجيل أول إصابة بما يسمى مرض "فلورونا"، وهو إصابة مزدوجة بفيروس كورونا والإنفلونزا.

الصحيفة الإسرائيلية قالت إن الإصابة بـ"المرض المزدوج" سجلت لدى امرأة دخلت هذا الأسبوع إلى مركز رابين الطبي للولادة، وكشف الأطباء أن المرأة غير ملقحة وتتمتع بصحة جيدة، ومن المتوقع أن تخرج في وقت لاحق اليوم الجمعة، خصوصاً أن حالة إصابة المرأة الشابة خفيفة نسبياً.

ما نعرفه عن "فلورونا"!

فيما قال البروفيسور أرنون فيجنيتزر، أخصائي أمراض النساء والتوليد، إن المرأة لم تكُن تظهر عليها أعراض المرض الحادة، وخضعت بمجرد وصولها إلى اختباري كورونا والإنفلونزا وكانت النتيجة إيجابية لكليهما.

ولا تزال وزارة الصحة تدرس الحالة، ولم تحدد بعد ما إذا كان مزيج من الفيروسين يسبب مرضاً أكثر خطورة، ويقدِّر مسؤولو الصحة أن مرضى آخرين قد يكونون مصابين بـ"فلورونا" لكن لم يتم تشخيصهم.

تشهد إسرائيل موجة إصابة بالإنفلونزا، إذ عالجت المستشفيات الإسرائيلية حتى الآن 1849 مريضاً بها في الأسبوع الماضي، وفق مركز السيطرة على الأمراض بوزارة الصحة الإسرائيلية.

تسونامي كورونا يضرب العالم!

يأتي هذا في وقت تعدَّى فيه إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في العالم الخميس 30 ديسمبر/كانون الأول 2021 العتبة الرمزية لتسجيل مليون إصابة يومية للمرة الأولى منذ بدء الجائحة، وذلك في الأسبوع الممتد من 23 إلى 29 ديسمبر/كانون الأول، بحسب تعداد أجرته وكالة الأنباء الفرنسية.

وسجلت أكثر من 7.3 مليون إصابة جديدة بكوفيد-19 في الأيام السبعة الأخيرة، أي بمعدل 1.045.000 إصابة يومياً، بارتفاع نسبته 46% مقارنة بالأسبوع المنصرم.

وفي مواجهة "تسونامي" الإصابات بكوفيد-19 الذي يُنهك الأنظمة الصحية، قرَّرت العديد من العواصم والمُدُن، منها باريس ومكسيكو وأثينا وبرشلونة، فرض قيود على الاحتفالات بالعام الجديد، بالإضافة إلى الإجراءات المُتّخذة في الأيام الأخيرة بهدف كبح انتشار كوفيد-19.
وألغت مدن برازيلية عديدة، مثل ساو باولو، الاحتفالات المقررة بالعام الجديد.