كنوز نت - وسيم بدر


الشرطة : خلال شهرين تم اعتقال 51 مشتبها بجرائم جنائية


كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للاعلام العربي:  نشاط "المسار الآمن": خلال شهرين فقط، تم توقيف 51 هدف من مسببات الاجرام حتى نهاية الإجراءات القانونية

 أثبت نشاط تطبيق القانون المندمج "المسار الآمن" بقيادة شرطة إسرائيل نجاحه الكبير للشرطة وغيرها من هيئات تطبيق القانون التي تشارك فيها كجزء من الجهد الوطني لمكافحة الجريمة في المجتمع العربي.  

لفهم حجم نجاح النشاط، يكفي إلقاء نظرة على المعطيات التالية: تم إلقاء القبض على 51 مشتبهًا تم تحديدهم كأهداف اجرامية على يد الشرطة حيث تم تمديد توقيفهم على يد المحاكم حتى نهاية الإجراءات القانونية بحقهم, بعد أن جمعت وشكلت شرطة إسرائيل سلسلة دامغة من الأدلة ضدهم. حتى اليوم, تم تقديم 62 لائحة اتهام ضد الاهداف التي تم تحديدها في إطار نشاط "المسار الآمن" ، وهو رقم يعكس أيضًا حجم نجاح النشاط في هذا المجال. في غضون شهرين، أجرت شرطة اسرائيل 251 نشاط تفتيش وصادرت العشرات من السيارات الفارهة من طراز فيراري وروبيكون BMW, بورشيه وغيرها من الممتلكات الثمينة واموال نقديودة بمبالغ طائلةالاي تم وفق الشبهات الحصول عليها, بطرق غير قانونية بواسطة ارتكاب جرائم ومخالفات جنائية, تزيد قيمتها عن 11 مليون شيكل. 


في الوقت نفسه، تم ضبط اللحوم الممنوعة للاستهلاك التي أعدت للبيع، وبالونات الغاز مشتبهة كمسروقة ، وأسلحة غير قانونية بأنواع مختلفة.

 بدأ نشاط تطبيق القانون "المسار الآمن"، الذي يقوده المفوض العام لشرطة اسرائيل المفتشش يعقوب شبتاي وقائد قسم المخابرات والتحقيق, اللواء إيچال بن شالوم، في أواخر شهر أكتوبر من هذا العام وسيستمر ثمانية أشهر على الأقل. تشارك في هذه النشاط جميع الوزارات الحكومية ذات الصلة بالجهود الوطنية للقضاء على الجريمة في المجتمع العربي والتعامل معها مع التركيز على الجريمة الاقتصادية والجرائم مثل غسل الأموال وتهريب الأسلحة والوسائل القتالية واستخدام مختلف الشركات لغسيل الأموال التي تم الحصول عليها من الجريمة. كما ويشارك في النشاط العديد من أفراد قسم المرور العاملين في الميدان وبالطبع محاربو حرس الحدود, كل ذلك بهدف ضمان أمن وسلامة المواطنين الأبرياء.