كنوز نت - الموحدة 


 غنايم بالأردن لمتابعة قضايا طلابنا العرب


النائب عن الموحدة مازن غنايم يجتمع بالأردن مع وزير التعليم العالي ومسؤولي عدة جامعات لمتابعة قضايا طلابنا العرب

قام النائب عن القائمة العربية الموحدة مازن غنايم بزيارة للمملكة الأردنية الهاشمية اجتمع خلالها مع وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور وجيه عويس، ومع رؤساء وإدارات عدة جامعات أردنية، وذلك لبحث عدة قضايا واحتياجات طلابنا العرب الذين يدرسون في الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة.

ورافق النائب غنايم في الزيارة د. صالح عبّود رئيس لجنة متابعة شؤون الطلّاب الجامعيّين في الأردنّ، والسيّد عبد الحكيم جرادات عضو اللجنة، والمستشار البرلماني محمّد هيب.

أولى الزيارات الرسمية كانت لمعالي وزير التعليم العالي، الأستاذ الدكتور وجيه عويس، حيث شكر النائب غنايم الأردن ملكًا وحكومة على ما تقدمه لأهلنا في الداخل خاصة في قضايا الحج والعمرة والتعليم، ثم عرضوا أمامه عدة مطالب وإشكاليات تواجه طلابنا خاصة في ظل جائحة الكورونا ومنظومة التعلم عن بعد، وظروف وأوقات العمل في المعبر الحدودي، وضرورة تبنّي طريقة ملائمة أكثر لتسجيل الطلّاب الجامعيّين المنتسبين في العام الجامعيّ القادم.


وأكد معالي الوزير على العلاقات الأخوية بين الأشقاء والأهل في الأردن والداخل الفلسطيني، ووعد بمتابعة جميع القضايا لما فيه مصلحة الطلاب.

بعدها قام النائب غنايم والوفد بزيارة جامعة العلوم والتكنولوجيا في إربد والاجتماع مع رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور خالد سالم، ثم زيارة جامعة اليرموك والاجتماع مع عميد الدراسات العليا الأستاذ الدكتور أمين حمّودة وعميد كلّيّة التربية الأستاذ الدكتور نوّاف الشطناوي، حيث نوقشت خلال الاجتماعين عدة قضايا وصعوبات تواجه طلابنا، واتفق على آليات لحل الإشكاليات، خاصة ما يتعلق بطلاب الدكتوراه.

بعدها قام الوفد بزيارة المسؤولين في جامعة عمّان الأهليّة لتسريع حلّ إشكاليّة طلّاب التمريض والتي تسبّبت برفض اعتراف وزارة الصحّة الإسرائيلية شهاداتهم بعد تخريجهم من الجامعة، وبحث سبل إيجاد الحلول لما فيه مصلحة الطلاب.