كنوز نت - كتي سعيد بدران


  • بعد تدخل رئيس المجلس؛ تخفيض تكاليف حفريات سلطة الاثار في بلدة الشبلي

تكللت الجهود التي بذلها رئيس المجلس المحلي المهندس، منير شبلي، لتخفيض تكاليف الحفريات التي ستقوم بها سلطات الآثار في حارة الصبيح، بالنجاح، حيث وافقت سلطة الاثار على خفض حوالي 340 الف شيكل، من مبلغ تكاليف التنقيب.

وكانت سلطة الاثار قد طلبت في شهر شباط الماضي حوالي 840 ألف شيكل مقابل القيام بحفريات التنقيب في حارة الصبيح ببلدة الشبلي، ألمعدة لتسويق قسائم لبناء 900 وحدة سكنية للازواج الشابة، الا ان رئيس المجلس المحلي المهندس، منير شبلي، لم يوافق على التكاليف التي وضعتها سلطة الاثار، وطالبها مرارًا وتكرارًا بأعادة النظر وتخفيض المبلغ، وفي نهاية الأمر قررت سلطة الاثار الاستجابة ونخفيض المبلغ المطلوب إلى - 502 ألف شيكل وفق كل الشروط والمتطلبات التي وضعتها في قرارها السابق.


وأعرب رئيس المجلس المحلي عن رضاه لإستجابة سلطة الاثار، وأكد على أن الاصرار وبذل الجهود بدون كلل من شأنها ان تأتي بنتائج إيجابية وتعود بالفائدة على المجلس المحلي واستغلال المال العام بالشكل الصحيح.

وأشار المهندس منير شبلي، إلى ضرورة البدء بإجراء حفريات التنقيب عن الآثار والانتهاء منها بأسرع وقت ممكن، من أجل الانطلاق بمشروع تسويق قسائم في حارة الصبيح التي كانت تسمى بالسابق "كرمي شيبليت".