كنوز نت - كفر قرع



البدء بمشروع الصرف الصحي في كفرقرع بتكلفة 40 مليون شيقل

تدشين بدء العمل بمشروع الصرف الصحي في كفرقرع بتكلفة 40 مليون شيقل , في احياء المكايل والقطاين والنزازة والعرق , ومشروع تجميع مياه الصرف الصحي حارة خلة الشلح المنطقة الشمالية من خلال نفق تحت الجبل لأول مرة في المجتمع العربي



كنوز نت - من إبراهيم ابوعطا - من خلال جولة ميدانية احتفالية اعلن اتحاد مياه وادي عارة ومجلس محلي كفرقرع عن انطلاق اضخم مشروع للصرف الصحي في كفرقرع بتكلفة 40 مليون شيقل من خلال عدة مشاريع لتطوير وتحسين ومد شبكة الصرف الصحي في احياء المكايل والقطاين والنزازة والعرق , ومشروع تجميع مياه الصرف الصحي حارة خلة الشلح المنطقة الشمالية من خلال نفق تحت الجبل لأول مرة في المجتمع العربي.

وخلال قص شريط بدأ العمل في مشروع تجميع مياه الصرف الصحي حارة خلة الشلح المنطقة الشمالية , قدم المهندس حسين محاميد مدير عام اتحاد مياه وادي عارة تهاني لمجلس محلي كفرقرع وعموم أهالي البلدة على شرف هذه المشاريع المهمة والتي تعتبر من أكبر المشاريع التطويرية التي شهدتها البلدات العربية , مؤكدا على انه ومن خلال هذه المشاريع سيتم ربط جميع البيوت في كفرقرع بشبكة الصرف الصحي , مشيرا الى ان المشروع في خلة الشلح ومد الشبكة من خلال نفق تحت الجبل يعد سابقة في تاريخ المجتمع العربي.

هذا وشكر محاميد المحامي فراس بدحي رئيس مجلس محلي كفرقرع وجميع السواعد الفاعلة في المجلس مشيدا بالتعاون والمشاركة ما بين إدارة اتحاد مياه وادي عارة وإدارة المجلس , مؤكدا على ان هذا التعاون يجب ان يكون نموذج يحتذى به في سائر البلدات .

بدوره أعرب المحامي فراس بدحي رئيس مجلس محلي كفرقرع عن سعادته ببدأ العمل في مجموعة كبيرة من المشاريع التطويرية لمد شبكات الصرف الصحي في احياء مختلفة في البلدة والتي ستساهم بربط معظم البيوت بشبكة الصرف الصحي وبالتالي تعد هذه المشاريع رافعة إضافية لتحسين وتطوير جودة البيئة في البلدة.

كما ووعد رئيس المجلس بإيجاد الحلول الجذرية لكل القضايا الفردية العالقة بقضايا شبكة الصرف الصحي في بعض الاحياء والتي تقلق بال بعض المواطنين.

وخلال جلسة العمل قدم رئيس مجلس محلي كفرقرع ومدير عام اتحاد مياه وادي عاره شكرهما للدكتور جبر مصالحة ممثل سلطة المياه على دوره الهام لإخراج مشاريع عدة لحيز التنفيذ, كذلك قدما شكرهما للسيد عبد الله عرباسي موظف اتحاد مياه وادي عارة ولكل من عمل وساهم في تنفيذ هذه المشاريع .
هذا ومن المتوقع ان يستمر هذا المشروع لمده تتراوح بين سنه ونصف وسنتين ومع اتمامه سيكون 95% من احياء كفر قرع مربوطة بشبكة الصرف الصحي.