كنوز نت - النقب

تصريح مدعٍ ضد اب وابنه من رهط بارتكاب جرائم خاوة وابتزاز


كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي: بفضل نشاط وحدة مكافحة الجريمة الاقتصادية - يالاك في وحدة لاهاف 433 تم توقيف مشتبَهين من سكان مدينة رهط اب وابنه, ليتم اليوم تقديم تصريح مدعٍ ضدهما, على يد النيابة العامة بشبهة ارتكاب جرائم خاوة وابتزاز

 في إطار تحقيق سري الذي أدير في وحدة مكافحة الجرائم الإقتصادية يالاك في وحدة لاهاف 433, بالتعاون مع الوحدة المركزية في لواء يهودا والسامرة، تم جمع مواد التحقيق التي أشارت إلى أن عناصر إجرامية التي عملت بشكل منهجي لارتكاب جرائم الابتزاز والتهديد ضد مقاولي البناء والبنية التحتية في مدينة أريئيل.


 وفق الشبهات، فقد قدم المشتبهان أب وابنه من سكان مدينة رهط, أنفسهم على أنهم "أصحاب المنطقة" ولهم شركة شرعية في مجال الحراسة، وفي الواقع أجبروا المقاولين، بما فيهم ممثل عن الشركة الإقتصادية لبلدية آريئيل, تلقي خدمات حراسة وأمن رغماً عنهم، حيث قاما بابتزازهم بالتهديد ليحصلوا على أموال من هؤلاء المقاولين بقيمة عشرات الآلاف من الشواقل شهرياً.

بعد تحقيق مكثف للشرطة، تم في يوم 23.11.21 إلقاء القبض على ثلاثة مشتبهين وتم جمع عشرات الإفادات من مقاولين الذين قدموا اقوالهم حول الأنشطة الإجرامية للمشتبه بهم في عدد من مواقع البنية التحتية في أنحاء مدينة أريئيل.

 كما ذكرنا ، تم تمديد توقيف المشتبه بهم من وقت لآخر ، وفي الأيام الأخيرة تم تقديم تصريح مدعٍ على يد النيابة العامة لواء في تل أبيب بخصوص اثنين من المشتبه بهم (الأب والابن) بشبهة قيامهم بالابتزاز وإتلاف الممتلكات المتعمد والسرقة وتنظيم خدمات حراسة بشكل غير مرخص.

 غدا سوف تقدم النيابة العامة ضدهما لائحة اتهام خطيرة تنسب لهما الجرائم والمخالفات المذكورة اعلاه, مرفقة بطلب تمديد توقيفهما حتى نهاية الإجراءات القانونية.