كنوز نت - العربية للتغيير

  • استمرارًا لمتابعة قضية خريجي التمريض:

 النائب السعدي يجتمع برئيس وعمداء جامعة النجاح الوطنية


كنوز نت - عقُدت ظهر اليوم في جامعة النجاح الوطنية جلسة عمل بمشاركة النائب أسامة السعدي (العربية للتغيير-القائمة المشتركة) وبحضور رئيس الجامعة د. عبد الناصر زيد، عميد كلية الطب د. خليل عيسى، عميدة كلية التمريض د. عائدة ابو السعود القيسي، مساعد النائب الأكاديمي للكليات العلمية د. مجدي دويكات ورئيس قسم الصحة العامة والوبائية في جامعة النجاح د. عبد السلام الخياط.

تأتي هذه الجلسة استمرارًا للجلسات السابقة التي عُقدت مع وزارة الصحة الاسرائيلية وكذلك مع إدارات جامعات؛ عمان الأهلية، العربية الأمريكية في جنين والنجاح الوطنية.

تم خلال الجلسة الاطلاع على بعض الرسائل والملاحظات التي أرسلتها وزارة الصحة لخريجي التمريض من جامعة النجاح ،كذلك تم التطرق إلى المساقات النظرية والعملية ضمن الخطة التعليمية للتمريض في جامعة النجاح، كما وقام د. عبد السلام الخياط رئيس قسم الصحة العامة والوبائية في جامعة النجاح بتوضيح تسلسل الأحداث من الناحية الأكاديمية والتطبيق العملي للطلاب خلال فترة الكورونا والاغلاقات وكيف تمّ انجاز المتطلبات اللازمة من الناحية الأكاديمية.


في نهاية الاجتماع تمّ الاتفاق على أن تقوم الجامعة خلال الأيام القريبة بتجهيز كتاب رسمي مُفصّل ردًا على ملاحظات وزارة الصحة الاسرائيلية، يتم من خلاله التطرق للخطة التعليمية وللمساقات المختلفة بشكل عام وكذلك حول إجراء التطبيق العملي في فترة الكورونا والاغلاقات، ومعايير النجاح في تلك المساقات ومدة التعليم وغيرها من الردود على كل استفسارات وأسئلة وزارة الصحة للخريجين.
أيضا تمّ الاتفاق على أن يقوم الطلاب الخريجين بالتواصل والتوجه لكلية التمريض في الجامعة والحصول على أية ردود أو توضيحات أو مستندات عينية طلبتها منهم وزارة الصحة، إضافةً للكتاب العام والشامل المذكور أعلاه.

النائب أسامة السعدي معقّبًا على جلسة اليوم: "قمنا اليوم خلال الجلسة بتوضيح العديد من الأمور، نحن نعي حجم الضغط على الطلاب وسنستمر في متابعة هذا الملف مع وزارة الصحة بخصوص الخريجين من كل الجامعات من أجل محاولة حل الاشكالية بأسرع ما يمكن".