كنوز نت - بيان من النيابة العامة



لائحة اتهام ضد وهيب وصادر هيب بحمل السلاح واطلاق النار


كنوز نت - قدّمت النيابة العامّة لواء الشمال(جنائي) لائحة اتهام ضدّ شعيب هيب (19) عامًا وصادر هيب (23) عامًا من طوبا زنغرية بتهم مختلفة، منها: حمل السلاح ونقله وإطلاق النار.


وكما جاء في لائحة الاتهام فإن المتهمين هم أقارب وينتمون إلى عائلة هيب- مصري. نشأ نزاع بين عائلة المتهمين وأفراد عائلة هيب- نهار، الذين يعيشون أيضًا في طوبا زنغرية وفي بداية شهر تشرين الثاني تعرّض شقيق أحد المتهمين لاعتداء من قبل عدة أشخاص. فاعتقد المتهمون أن بعض أفراد عائلة هيب-نهار هم من نفّذوا الاعتداء، وبالتالي قرروا الانتقام. وتحقيقًا لهذه الغاية، انضم المتهمون إلى شخص آخر من عائلاتهم وكان الثلاثة مسلّحين بمسدس وذخيرة وقنبلة صوتية.

ثم توجّه المتهمان والشخص الآخر معًا إلى المنطقة الصناعية "تساحر"، أوقفوا السيارة بالقرب من محل تجاري تابع لعائلة هيب-نهار وأطلق أحد ركاب السيارة عدة رصاصات باتجاه المحل، وألقى أحد الركاب قنبلة الصوت باتجاه المحل. انفجرت القنبلة قرب المحل بينما تواجد عدة أشخاص في ذلك الوقت داخل المحل. فرّ المتهمان والآخر بسرعة من مكان الحادث.

في طلب التوقيف حتى انتهاء الإجراءات القانونية بحقّهم تطرّق المحامي تسفيكا ابرموفيتش من مكتب النيابة العامّة لواء الشمال قائلًا: "على خلفية صراع بين العائلات، قام المتهمان بأعمال خطيرة جدًا، كادت تصيب أشخاصًا لا ذنب لهم في هذا النزاع. وقد نُفِّذت أفعالهم في مكان عام في ساعات الظهر، وبدون أي تردّد أو خوف أو اكتراث لنتائج فعلتهم، وفقط بأعجوبة لم تقع عواقب وخيمة أو أضرار للمتواجدين في المكان.