كنوز نت - الطيبة - ياسر الحج خالد

الطيبة : وقفة احتجاجية تحت عنوان " كفى لقتل النساء"


الطيبة - كنوز نت - نظمت جبهة الطيبة والشبيبة الشيوعية بمشاركة الحزب الشيوعي في مدينة الطيبة تحت مدخل الجسر وقفة احتجاجية بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة ،وبمشاركة العديد من النساء والرجال من الطيبة .

وخلال الوقفة التي أقيمت بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة الذي يصادف ٢٥نوفمبر من كل عام، عبرالمشاركين على اتخاذ كل الإجراءات والخطوات لإنهاء العنف والتمييز ضد المرأة.

فالعنف ضد النساء والفتيات يعد واحدا من "انتهاكات حقوق الإنسان الأكثر انتشارا واستمرارا وتدميرا في عالمنا اليوم" ولا يزال يجري الإبلاغ عنه إلى حد كبير بسبب قضايا تشمل الإفلات من العقاب والعار.

وعندما نقول المرأة إننا نقول الأم العظيمة حيث الحياة والروح والقداسة حيث لا انكسار ولا عبودية ولا ظلم بل الملاحم والبطولات عبر تاريخ الإنسانية.

نعم فالمرأة تعرضت لكافة أنواع العنف والقتل والتهجير والدمار والتشرد وتعرضت لأبشع أنواع الانتهاكات والتجاوزات بحقها ما بين العنف الجسدي بل والكلامي والفكري والنفسي .

يشار ان ائتلاف حملة 16 يومًا لمناهضة العنف ضد النساء أطلق حملة رقمية على المنصات المختلفة للتوعية بالمظاهر المختلفة للعنف ضد النساء وللمطالبة بمجتمع عادل وخالٍ من مظاهر العنف والاضطهاد ضدهن.