كنوز نت - الطيبة

جماهيري الطيبة يستضيف " أيام التنظيم " 



كنوز نت - عممت الناطقة الاعلامية للمجتمع العربي بشركة المراكز الجماهيرية الكاتبة الصحفية رانية مرجية البيان التالي : بادرت مساء اليوم الخميس بلدية الطيبة والمركز الجماهيري الطيبة واللجنة الشعبية للنهضة الثقافية في الطيبة بتنظيم عرض لمسرحية "ايام التنظيم " على خشبة المسرح البلدي .
الجدير ذكره ان بادية الطيبة والمركز الجماهيري واللجنة الشعبية للنهضة الثقافية في مدينة الطيبة قامت بأعداد برنامج ثقافي لفصل الشتاء يتضمن عروض ثقافية للفنانة دلال ابو أمنة والفنانة أمل مرقس وعرض لمسرحية " سعدون المجنون " ومسرحيات اخرى عديدة . وفي يوم الجمعة القادم سيتم استقبال الفنان محمد بكري في مدينة الطيبة وعلى خشبه المسرح البلدي في امسية تضامنية معه ودعم له تحت شعار " لن نترك الحصان وحيداً " وسيقوم الفنان بكري بعرض مسرحية " المتشائل.


مسرحيه " ايام التنظيم " تتحدث عن تَقاطعات السيّاسة والجَريمة والمَال في مجتمعنا العربي الفلسطيني. تَتبصّر المسرحية بجراءةٍ في تَحول هذا المجتمع من أرضٍ خصّبةٍ للحركات السياسية في َسنوات السبعينات والثمانينات من القرن المُنصرم إلى دفيئةٍ للجريمة المُنظمةِ والفساد السياسي والإقتصادي في أيامنا هَذه.

تَقَع أحداث المسرحية كلّها في ليلة واحدة يلتقي بها ثلاثة أصدقاء على شرفة بيتٍ مَشبوه. يُونس الذي عادَ لتوه من خارج البلاد بعد غيابٍ طويل، ومٌوسى المُرشح لرئاسة السُلطة المَحلية، ورَجاء المتديّنة التي تُدير مَحل صِرافة. المشتركُ بينهم هو كَونهم في الماضي أعضاء مؤسسين في تنظيم سياسي فعّال في أيام شبابهم. أعضاء هذا الثالوث يجتمعون ليتذكروا مَاضيهم الجميل وليساهموا في تَقّويض ما تبقى منهم، وربما منا أيضاً. تَطفوا علاقات ومشاعر الحب والكراهية والجَشع والغِيرة والأنانية والتدمير الذاتي بينهم بشكل واضحٍ ومُنذّرٍ، وفي الخلفية يبدوا مجتمعنا الفلسطيني هَشاً وغيرَ مستعدِ لأيّ “نكبةٍ” جديدة من أيّ نَوع. هل نحن مُستعدون لذلك؟

 المسرحية من انتاج مسرح يافا ومسرح السرايا وتمثيل: مكرم خوري، يوسف ابو وردة، روضة سليمان . وكتب المسرحية الدكتور ايمن اغبارية .