كنوز نت - العربية للتغيير

بمبادرة السعدي، انعقاد مؤتمر "وقف اعتقال الأطفال الفلسطينيين


تكريمًا لليوم العالمي لحقوق الطفل وبمبادرة النائب السعدي، الكنيست تعقد مؤتمرًا بعنوان "وقف اعتقال الأطفال الفلسطينيين"

*النائب السعدي: "كنتُ حاضرًا بنفسي على شهادات بعض الأطفال الفلسطينيين ومداهمات جيش الاحتلال للبيوت في ساعات الفجر والتحقيق والترهيب واعتقالات الأطفال يجب أن تتوقف".

كنوز نت - عقُد صباح اليوم في الكنيست مؤتمرًا بعنوان "وقف اعتقال الأطفال الفلسطينيين"، بمبادرة النواب أسامة السعدي، غابي لاسكي وميخال روزين، وبالتعاون مع جمعية "أولياء الأمور ضد اعتقال الأطفال" ومنظمات المجتمع المدني.

المؤتمر تطرّق لقضية احتجاز مئات الأطفال الفلسطينيين في المعتقلات الاسرائيلية ومراكز تحقيق الشاباك، حيث تحتجز السلطات الاسرائيلية بكل لحظة معطاه ما بين 150 و 250 طفلاً فلسطينيًا في الاعتقال أو السجن.

في السنوات الأخيرة ، اعتقلت السلطات الاسرائيلية آلاف الأطفال الفلسطينيين كل عام ، إلى جانب انتهاك جسيم لحقوقهم والدوس عليها. معظم الاعتقالات تتم في منتصف الليل حيث يؤخذ الأطفال للاستجواب مكبلو الأيدي ومعصوبو العينين.

هؤلاء لأطفال يُحرمون من الحق في التمثيل القانوني والتشاور مع محامٍ, وهم معزولون عن والديهم.

يتسبب الاعتقال أضرارًا بالصحة العقلية والجسدية للأطفال ويضرّ بمستقبلهم ونموهم.
هذا وتشير شهادات العديد من الأطفال إلى أن الجنود والمحققين يستخدمون التهديد والإذلال والعنف الجسدي واللفظي ضدهم أثناء الاحتجاز والاستجواب.

النائب السعدي مختتمًا الجلسة قائلًا:
"شكرًا لكل من شارك وهذا المؤتمر هو بمثابة رافعة أخرى لطرح القضية بشكل أقوى وسنستمر بطرحها مستقبلًا في كل فرصة متاحة من أجل كشف جرائم الاحتلال".