كنوز نت - الطيبة

الطيبة : اعتقال 6 مشتبهين بعدما صوروا انفسهم وهم يطلقون النار



كنوز نت - بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:  في إطار النشاط الميداني لـ "المسار الآمن" والمكافحة الوطنية للجريمة في المجتمع العربي بهدف تعزيز سيادة القانون والردع، ألقى افراد شرطة الطيبة القبض على 6 من سكان المدينة بشبهة إستخدام وحيازة أسلحة بشكل غير قانوني وضبط أنواع مختلفة من الأسلحة. هذا الأسبوع، ومع نهاية التحقيق، تم تقديم لائحة اتهام بحقهم

 أجرى افراد شرطة الطيبة مؤخرًا تحقيقًا سريًا ومُركّزًا في مجال مكافحة ظواهر الأسلحة غير القانونية، حيث ضبطوا في إطار التحقيق, وجمعوا مواد بينات وأدلة ضد 6 مشتبهين من سكان المدينة 3 منهم قاصرين، بشبهة حيازة أسلحة غير قانونية مختلفة والاتجار بها وإطلاق النار على المركبات والمنازل مما شكل خطر على حياة المواطنين امنهم وسلامتهم.

 كما ذُكر، مع تقدم التحقيق وإنتقاله إلى المسار العلني، ألقى أفراد شرطة الطيبة القبض على المشتبه بهم - من بينهم ثلاثة بالغين وثلاثة قاصرين تبلغ أعمارهم 17 عامًا، إلى جانب تفتيش وضبط مسدسين وبندقية بدائية من نوع "كارلو" ، وكذلك توثيق للمشتبه بهم باستخدام الأسلحة.


 مع نهاية التحقيق ووفقًا لنتائجه، تم تقديم لوائح اتهام ضد 6 مشتبه بهم لارتكاب جرائم أسلحة عديدة، بما في حيازة سلاح وإطلاق نار ومحاولة ابرام صفقة سلاح.
 هذا النشاط هو خطوة أخرى في المسار الصارم لشرطة إسرائيل ضد ظاهرة العنف واستخدام الأسلحة في المجتمع العربي ، من أجل ضمان أمن وسلامة الجمهور الملتزم بالقانون.

 مرفق توثثيق لبعض حوادث استخدام الأسلحة من قبل المتهمين.