كنوز نت - العربية للتغيير

العمل على نصب إشارة ضوئية في مفرق الشيخ دنون


في أعقاب استجواب النائب أسامة السعدي، وزارة المواصلات تسرّع العمل على نصب إشارة ضوئية في مفرق الشيخ دنون

كنوز نت - استجوب النائب أسامة السعدي (العربية للتغيير- القائمة المشتركة) وزيرة المواصلات ميراف ميخائيلي، حول مخاطر مقطع شارع 70 المحاذي للشيخ دنون، وحول ضرورة نصب إشارة ضوئية على مفرق القرية. 

 بعد إطلاق مشروع شارع 859, لحلّ أزمة السير في المخرج الجنوبي لمدينة نهاريا ، باتت إمكانية التوجه يساراً في مفرق الشيخ دنون، تشكّل خطورة كبيرة على جمهور السائقين في المنطقة. 

في أعقاب توجهات وصلت لمكتب النائب أسامة السعدي، قام السعدي باستجواب وزيرة المواصلات حول المفرق، مطالبًا الوزارة بالعمل الفوري والضروري، لحل طويل الامد ودائم يضمن سلامة الأهالي وجمهور السائقين في المنطقة. 


الوزيرة ميخائيلي أكدت على أهمية مطلب السعدي، وردت بأنه في أعقاب استجوابه، ستقوم الوزارة بتسريع العمل على تنظيم حركة السير لتجنب المخاطر في المفرق، وسيتم العمل على تخطيط المفرق حتى شهر شباط من العام المقبل لنصب إشارة ضوئية فيه.

تجدر الإشارة، أن النائب أسامة السعدي كان قد استجوب وزير المواصلات السابق اوري مكليب، حول قضية الإزدحامات على شارع 70 في المقطع ما بين شفاعمرو واعبلين، وقامت الوزارة آنذاك بناءً على استجوابه بإضافة مسلك، للمساهمة في التخفيف من ضغط حركة السير في المقطع. 

بهذا الصدد قال النائب أسامة السعدي: " قضايا شارع 70، تحتاج لمتابعة مستمرة كونه شارع اساسي وهام في منطقة الشمال ويمر داخل وبمحاذاة عشرات بلداتنا العربية الامر الذي ياطلب تكثيف أعمال الصيانة في المفارق الخطرة، والمقاطع المزدحمة والمأزومة."

وأضاف السعدي: "لسلامة جمهور السائقين وسكان الشيخ دنون والمنطقة، أهمية عليا. هذا الاستجواب هام جدا، لتفادي المخاطر في مفرق الشيخ دنون، وللحفاظ على أمان السائقين ومستخدمي هذا المفرق. نصب إشارة ضوئية على هذا المفرق، غاية في الأهمية وسنتابع الموضوع حتى التأكد من انتهاء تنفيذه كما ينبغي وبما يضمن سلامة أهالينا في المنطقة."