كنوز نت - وكالات

تركيا تفرج عن الزوجين الإسرائيليين المعتقلين لديها


كنوز نت - أفرجت السلطات التركية، فجر اليوم الخميس، عن الزوجين الإسرائيليين اللذين اعتقلا منذ ما يزيد على أسبوع بعد تصويرهما لقصر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
وبحسب المعلومات، فإن الزوجين وصلا مطار اللد “بن غوريون” على متن طائرة خاصة إلى تل أبيب، مشيرًا إلى أن دولة ثالثة تدخلت بوساطة للإفراج عنهما.

ووجه نفتالي بينيت رئيس الوزراء الإسرائيلي، ووزير خارجيته يائير لابيد، شكرهما للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وحكومته، على التعاون.
وأشار بيان مشترك لبينيت ولابيد، أن الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ عمل من أجل الإفراج عنهما.

وشارك جهاز الموساد إلى جانب وزارة الخارجية الإسرائيلية في المفاوضات التي جرت، ولم يكن هناك أي مطالب تركية، لكن إسرائيل قد تقدم لفتة لها تتعلق بعودة المفاوضات الدبلوماسية بينهما. 

<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=316&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fknooznetcom%2Fvideos%2F578443483220263%2F&show_text=true&width=560&t=0" width="560" height="431" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowfullscreen="true" allow="autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share" allowFullScreen="true"></iframe>