كنوز نت - القدس

استشهاد شاب بزعم طعنه لشرطيين إسرائيليين في القدس


كنوز نت -استشهد شاب فلسطيني، مساء اليوم الأربعاء، جراء إطلاق النار عليه من قبل شرطي إسرائيلي ومستوطنين في شارع الواد بمنطقة البلدة القديمة في القدس .
وبحسب المعلومات، فإن الشاب استشهد على الفور نتيجة إطلاق النار عليه في المكان بزعم طعنه لشرطيين إسرائيليين.
ووفقًا للمصادر، فإن شرطياً إسرائيلياً أصيب برأسه بجروح متوسطة، وآخر بجروح طفيفة، وتم نقلهما لمستشفى هداسا لتلقي العلاج.


<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=314&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fknooznetcom%2Fvideos%2F3037935159806355%2F&show_text=true&width=560&t=0" width="560" height="429" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowfullscreen="true" allow="autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share" allowFullScreen="true"></iframe>


وافادت مصادر محلية بأن الحادث وقع في في شارع الواد في القدس القديمة وأن قوات الشرطة الاسرائيلية أغلقت القدس القديمة وابواب المسجد الأقصى ومنعت الوصول الى مكان اطلاق النار.

وعلم ان منـفذ العـملية في البلدة القديمة من مدينة القدس ويدعى عمر ابراهيم ابو عصب (16 عاما) وقد ارتقى متاثراً بجروحه



بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:


 عملية طعن إرهابية في البلدة القديمة في أورشليم القدس 

 قبل نحو ساعة طعن إرهابي (16 عاما من شرقي اورشليم القدس) محاربَين من حرس الحدود بواسطة سكين بينما مكثا في شارع هجاي في البلدة القديمة في اورشليم القدس. رداً على ذلك ، أطلق المحاربون وأحد حراس الأمن المدنيين الذي كان متواجداً في الموقع بإطلاق النار على الإرهابي حيث تم تحييده ليتم إقرار وفاته لاحقاً.

 وأدى الطعن إلى إصابة المحاربَين احدهما وصفت اصابته بالخفيفة والثاني متوسطة وفق مصادر طبية حيث تم نقلهما الى المستشفى لتلقي العلاج الطبي.
 
  قوات معززة من الشرطة التي استدعيت إلى مكان الحادث تعمل حالياً في المكان.