كنوز نت - دير الاسد

 ضبط 4 أسلحة وكثير من الذخائر قرب دير الاسد


كنوز نت - بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال: خلال نشاط تفتيش من قبل أفراد الشرطة ومحاربي شرطة الحدود في منطقة مفتوحة بين دير الأسد وبلدة كيشور، تمّ ضبط 4 أسلحة وكثير من الذخائر مخبأة تحت صخور

النّشاط هو قسم من النّشاطات التي تقوم بها شرطة إسرائيل لرصد وضبط أسلحة غير قانونيّة في البلدات العربيّة*

*ينضم نشاط لواء الشّمال إلى نشاط الوكلاء ضدّ تجار الأسلحة، مثل حملة "اوشن" حيث تمّ ضبط أكثر من 50 سلاحًا والقاء القبض على أكثر من 60 تاجر أسلحة والنشاط اليومي لتحديد أماكن الأسلحة وضبطها في بلدات المجتمع العربيّ.

تفاصيل من النّشاط:

▪️أثناء نشاط في قرية طوبا الزّنغرية، تمّ ضبط سلاح من نوع "عوزي" بحوزة مشتبه.
▪️أثناء نشاط أفراد شرطة معالوت في قرية ترشيحا، تمّ تفتيش مركبة تقل شابين، وخلال تفتيش المركبة تمّ ضبط قنبلتين صوتيتين داخل جوارب ومخدرات خطرة.
▪️أثناء نشاط أفراد الشرطة بالتعاون مع محاربي حرس الحدود، في دير الأسد تمّ ضبط قطع أسلحة مختلفة.
▪️ أثناء نشاط في قرية الجّديدة المكر، رصد أفراد الشّرطة مشتبه يحاول الهروب وبعد مطاردة ألقي القبض عليه وضبط مسدّس "جلوك" بحوزته.
▪️أثناء نشاط في قرية طرعان في منطقة مفتوحة تمّ ضبط عبوات ناسفة بدائيّة وأمشاط ذخيرة.

هذا النّشاط يضاف إلى النّشاط واسع النّطاق في لواء الشّمال للقضاء على آفة العنف في المجتمع العربيّ.

منذ بداية العامّ وحتّى اليوم، خلال فترة 11 شهرًا تقريبًا في لواء الشّمال تمّ ضبط أكثر من 2,000 قطعة من الوسائل القتاليّة من بينها:


▪️578 بندقيّة ومسدّس غير قانونيّ.
▪️236 قنبلة يدويّة.
▪️77 عبوّة ناسفة.
▪️400 زجاجة حارقة.
▪️437 خليّة ألعاب ناريّة.
▪️241 مسدّس ايرسوفت.

رصد مكان الأسلحة غير القانونيّة التي يتمّ العثور عليها في البلدات العربيّة وضبطها هي مهمة ذات أولويّة قصوّى للشرطة في لواء الشمال.

سلاح الذي يتمّ ضبطه اليوم يمنع جريمة قتل غدًا - أفراد شرطة لواء الشّمال سيواصلون نشاطهم في محاربة ظاهرة الأسلحة غير القانونيّة في المجتمع العربيّ وذلك وفقًا لأوامر وقول قائد لواء الشّمال اللّواء شمعون لافي "المهمة هي تجفيف المستنقع وليس فقط قتل الباعوض" أفراد الشرطة متواجدين في الميدان من أجل ضبط كلّ قطعة سلاح وسيستعملون كلّ الوسائل المتاحة امامهم والمتقدمة لرصد مكان المجرمين وهم في طريقهم لإطلاق النّار والقبض عليهم.

مرفق صور - شعبة الإعلام