كنوز نت - كفر مندا

مصادرة أموال وسيارات في كفر مندا واعتقال 9 اشخاص


كنوز نت - بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ: في إطار نشاط حملة "المسار الآمن" ومكافحة الجريمة في المجتمع العربيّ لتعزيز سيادة القانون أقيم صباح اليوم نشاطا مبادرًا للوحدة الاقتصادية في لاهاف 433 في كفر مندا بالتّعاون مع سلطة الضّرائب، ضدّ الجّريمة الاقتصاديّة في المجتمع العربيّ

خلال الأشهر الماضية، أجرت الوحدة الاقتصادية في لاهف 433 نشاطًا سريًا، للاشتباه في وجود مخالفات ضريبية تصل إلى عشرات الملايين من الشواقل من خلال توزيع فواتير وهمية وإقامة شركات وهمية.

مع الانتقال إلى تحقيق علنيّ، داهمت صباح اليوم منازل ومحلات المشتبه بهم من كفر مندا، عشرات من أفراد الشرطة من الوحدة الاقتصادية في لاهاف 433، وأفراد شرطة كفر مندا وقوات أخرى من لواء الشّمال وممثلين من سلطة الضريبة في لواء حيفا والشمال ومحققي سلطة الضريبة، محققي جمارك حيفا وأفراد من ضريبة القيمة المضافة، بهدف نشاط التفتيش والقاء القبض على المشتبيهن.

وفقًا للاشتباه، قام بعض المشتبه بهم في صرف الشيكات من خلال شركات وهمية، والتي يشتبه أنها تستخدم لارتكاب جرائم توزيع فواتير وهمية وغسيل الأموال.


بالإضافة إلى ذلك، تمّ القيام بنشاط "الطاولة المستديرة" بالتعاون مع شركة الكهرباء وممثلين من وزارة الزراعة ووزارة الصحة وضريبة القيمة المضافة وضريبة الدخل المدني، ضد المحلات التجارية بشكل مخالف للقانون في كفر مندا.

في غضون ذلك، خلال النشاط، تم إجراء 14 تفتيش، وتمّ القاء القبض على 9 مشتبهين واحالة 5 آخرين، للاشتباه في وجود بعض المشتبه بهم، بالتآمر لارتكاب جريمة، وتلقي أي شيء عن طريق الاحتيال في ظروف مشددة، وجرائم غسل الأموال وقانون ضريبة الدخل و قانون القيمة المضافة. وفي إطار نشاط التفتيش، تم تجميد حسابات مصرفية، وتم اصدار امر إغلاق شركة "جينجي"، وضبط عقارات و 17 مركبة فاخرة قيمتهم عشرات الملايين من الشواقل بالإضافة إلى نقود، وتنوي الشرطة إجراء مصادرة على الممتلكات التي تمّ ضبطها.

التحقيق يجري من قبل شرطة إسرائيل، بالتّعاون مع مكتب النيابة العامة في حيفا.

تمّ إحالة المشتبهين إلى مركز الشرطة وفي وقت لاحق من اليوم، سيتم إحالة المشتبهين إلى محكمة الصلح في الناصرة للنظر في طلب الشرطة لتمديد توقيفهم على ذمّة التحقيق.