كنوز نت - المشتركة


عودة والسعدي يجتمعان بطاقم وزارة الصحة لمناقشة قضية خريجي التمريض


اجتمع ظهر اليوم النائبان أيمن عودة وأسامة السعدي مع طاقم وزارة الصحة، وذلك استمرارًا للاجتماعات السابقة للنواب وبمشاركة النائب د. أحمد طيبي، مع إدارة وعمداء كليات التمريض في الجامعة العربية الأمريكية جنين وجامعة النجاح الوطنية، لمناقشة قضية خريجي التمريض الذين أنهوا دراستهم خلال العام الحالي والذين رفضت الوزارة اعطاءهم شهادات الاستحقاق للتقدم لأمتحان مزاولة المهنة.

خلال الاجتماع تم طرح ومناقشة كل المواضيع والإشكاليات، ومن الجدير ذكره بأنه لا توجد مشكلة عامة حول الاعتراف بتعليم التمريض في كلتا الجامعتين، العربية الأمريكية والنجاح الوطنية، بل إنّ الاشكاليات هي عينيّة تخصّ كل طالب وطالب وبالأساس نتجت بسبب جائحة الكورونا والاغلاقات.

بخصوص خريجي الجامعتين الذين استلموا ردّ سلبي من الوزارة فقال النائبان، عودة والسعدي: "تمّ الاتفاق في نهاية الجلسة على أن يقوم كل خريج من هؤلاء الخريجين الذين استلموا ردّ سلبي بالتوجه إلى جامعاتهم مع نصّ الرسالة التي وصلتهم من وزارة الصحة، بحيث تقوم الجامعة بتجهيز كتاب وردّ تفصيلي وخاصّ بكل طالب حول ادعاءات واستفسارات وزارة الصحة".


بخصوص خريجي جامعة عمان الأهلية، استلمت وزارة الصحة مواد وردود من كلية التمريض في الجامعة وهي بصدد دراسة هذه الردود وإصدار قرارها قريبًا.

أما بخصوص الجامعات والكليات الأخرى ومنها جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة القدس في أبو ديس، ستكون هناك اجتماعات قريبة معها ومع وزارة الصحة.

واختتم النائبان: "سنستمر في متابعة قضايا طلابنا من أجل تذليل العقبات أمام حصولهم على شهادة الاستحقاق وتقدمهم لامتحان مزاولة المهنة متمنين لطلابنا النجاح والتوفيق".