كنوز نت - الموحدة


  • إقامة لجنة برلمانية لفحص توظيف المعلمين العرب برئاسة إيمان خطيب ياسين




كنوز نت - صادقت لجنة التربية التابعة للكنيست، اليوم الاثنين، على إقامة لجنة فرعية لمعالجة موضوع توظيف المعلمين العرب في المدارس، برئاسة النائبة عن القائمة العربية الموحدة إيمان خطيب ياسين، وعضوية أربعة نواب آخرين، نائب من قبل حزب "كحول لفان"، ونائب من قبل حزب "يش عتيد"، ونائب من المعارضة، إضافة للنائب عوفر كسيف من القائمة المشتركة.

وحول أهمية اللجنة والقضايا التي ستعالجها قالت النائبة خطيب ياسين: هناك آلاف المعلمين والمعلمات العرب المعطّلين عن العمل، إضافة لطلبات النقل وإشكالياته، بالذات من منطقة الجنوب لمنطقة الشمال، والتي لا تجد أجوبة، ومن أجل ذلك ستعالج هذه اللجنة وتبحث طريقة منح نقاط الاستحقاق لتوظيف المعلمين العرب التي تتّبعها الوزارة اليوم، وفحص كيفية معالجة الوزارة وجهاز التربية والتعليم لطلبات النقل التي يقدمها المعلمون بين مختلف المناطق، بالذات المعلمون العرب في النقب. وستقوم اللجنة خلال ثلاثة أشهر بإعداد تقرير شامل وتقدّمه للجنة التربية والتعليم.

يذكر أن الموحدة ضمن اتفاقها الائتلافي والخطة الخمسية "تقدُّم" حصّلت ميزانيات إضافية لجهاز التربية والتعليم العربي تبلغ 9.4 مليار شيكل، من ضمنها زيادة عدد الساعات التعليمية وبناء 4000 غرفة دراسية جديدة، الأمر الذي سيساهم بشكل كبير في إيجاد فرص عمل للمعلمين والمعلمات العرب.