كنوز نت - القدس

لائحة اتهام لعدة شبان من القدس بحيازة السلاح


كنوز نت - بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ: محاربة العنف وجرائم السلاح في المجتمع العربي: لائحة اتهام ضد مشتبه بهم القي القبض عليهم لحيازتهم أسلحة غير قانونية في شرق اورشليم القدس

قبل نحو أسبوع، خلال نشاط شرطة لواء اورشليم القدس وشرطة حرس الحدود شرق مدينة اورشليم القدس، أقيم نشاط تفتيش بناءً على معلومات في داخل المنازل. وخلال النشاط، تم القاء القبض على فلسطينيين بعد تفتيش منزلهما وضبط أسلحة مخبأة من مختلف الأنواع.

تم ضبط سلاحين في أحد المنازل أحدهما من نوع "عوزي" والآخر من نوع "M-16" ، بالإضافة إلى مشطين ذخيرة. أثناء تفتيش الشرطة لمنزل آخر تم ضبط مسدس "زيج-زاور" مع مشط وذخيرة.

بعد هذا النشاط، القت الشرطة القبض على فلسطينيين (41،26 عامًا) أحدهما بدون تصريح إقامة في إسرائيل. شرعت الشرطة بالتحقيق في مركز شرطة شعفاط في لواء اورشليم القدس. ومع انتهاء التحقيقات في الأيام الأخيرة، تنوي النيابة تقديم اليوم لائحة اتهام ضد أحد المشتبه بهم وضد مشتبه آخر تصريح مدعٍ.


إلى جانب تحديات الحفاظ على النظام والأمن في اورشليم القدس، أمر قائد لواء اورشليم القدس، اللواء دورون تورجمان، جميع الوحدات بتركيز النشاط والجهود في المعالجة الحازمة والصارمة لجرائم العنف والأسلحة في اورشليم القدس الشرقية، ولا سيما تقديم المتورطين للعدالة. ويأتي هذا النشاط في إطار العديد من الأنشطة المتنوعة التي قامت بها مؤخرًا الشرطة شرقي مدينة اورشليم القدس، حيث تم ضبط العديد من الأسلحة غير القانونية، والقاء القبض على المشتبهين لحيازتهم واستخدامهم للأسلحة بالمخالفة للقانون.

ستواصل شرطة اسرائيل نشاطها الحازم الذي لا هوادة فيه ضد الأسلحة غير القانونية، وأولئك الذين يمتلكونها ويستخدمونها بشكل غير قانوني.
——
مرفق صور للأسلحة التي ضبطتها الشرطة في اورشليم القدس الشرقية - شعبة الإعلام.