كنوز نت - المشتركة


أبو شحادة والسعدي يلتقيان بالطاقم المهني لبلدية الناصر

  • أبو شحادة والسعدي يلتقيان بالطاقم المهني لبلدية الناصرة وسلطة الغاز الطبيعي لتعجيل ربط الناصرة بشبكة الغاز الطبيعي 

التقى صباح اليوم الثلاثاء، نواب القائمة المشتركة سامي أبو شحادة واسامة السعدي، بالطاقم المهني لبلدية الناصرة ومندوبي سلطة الغاز الطبيعي التابعة لوزارة الطاقة وشركة سوبر ان جي للطاقة القائمة على مدّ خط الغاز في منطقة الشمال، وذلك بهدف المضي قدمًا في عملية ربط مدينة الناصرة بخط الغاز الطبيعي، الذي سيعود بالفائدة الاقتصادية والتجارية والصحية والبيئية للمدينة والأهالي. 

وتأتي هذه الجلسة بعد ان تمت الموافقة على ربط الناصرة بخط الغاز الطبيعي من قبل وزيرة الطاقة كارين الهرار بعد جلسة عقدتها مع النائب أبو شحادة قبل عدة اشهر.
ومن الجدير بالذكر ان مشروع ربط الغاز الطبيعي بمدينة الناصرة له ان يفتح افق جدي في عملية التخطيط للمدينة، ويوفر عشرات الملايين سنويًا كمرحلة أولى هذا بالإضافة الى الفائدة البيئية التي تمنع المزيد من التلوث الناجم عن صناعة الكهرباء. 


تم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل طاقم مهني يشمل النواب ومندوبين عن بلدية الناصرة ووزارة الطاقة وشركة سوبر ان جي لوضع خطة عمل للتقدم في هذا المشروع الهام والمضي قدمًا من خلال خطوات عملية على الأرض في الأشهر القريبة. 

وقال النائب سامي أبو شحادة بهذا الصدد:" نرى أهمية كبيرة لبدء ادخال مشروع الطاقة البديلة والغاز الطبيعي للمجتمع العربي بشكل عام ولمدينة الناصرة بشكل خاص وهذا ما له ان يعود علينا بفائدة كبيرة اقتصاديًا وصحيًا وبيئيًا".

وأنهى أبو شحادة: "هذه الخطوة لها ان تؤدي لتمكين اقتصادي جدي للعديد من المؤسسات الجدية في مدينة الناصرة على رأسها المستشفيات والمؤسسات السياحية والفنادق، وسنعمل ان تكون الناصرة فاتحة خير لتمكين بلداتنا المختلفة من ربطها في الطاقة البديلة والغاز الطبيعي".

وقال النائب أسامة السعدي: "مستمرون في خدمة اهلنا وقرانا ومدننا وهذه المرة بالناصرة عاصمة الجماهير العربية وبمشروع جديد وأول من نوعه وهو ربط المدينة بالغاز الطبيعي والفوائد الاقتصادية والصحية والبيئية للمدينة واهلها ومستشفياتها وفنادقها والمناطق الصناعية المخططة والمصالح التجارية ولن نألو جهدا حتى يتحقق ذالك قريبا لأن الناصرة وأهلها يستحقون الافضل".