كنوز نت - الاقتصاد والصناعة


حصص معفاة من الرسوم الجمركيّة لسنة 2022 


  • الاجراء التنافسي لتوزيع حصص معفاة من الرسوم الجمركيّة لسنة 2022 ينطلق: لحوم وأجبان وفاصوليا مجمّدة

وزيرة الاقتصاد والصناعة أورنا باربيباي: "الحصص التي تعفي المستوردين من الرسوم الجمركيّة تسمح ببيع المنتجات الأساسية التي يتم استهلاكها في كل بيت بسعر منخفض، وسيكون الفائزون هم المستوردون الذين سيقدمون منتجات عالية الجودة بأقل سعر للمستهلك! أدعو المستهلكين إلى مقارنة الأسعار، وشراء المنتجات بشكل حكيم وذكي"


كنوز نت - نشرت لجنة الحصص في وزارة الاقتصاد والصناعة حصصًا معفاة من الرسوم الجمركية لعام 2022 والتي تشمل 18.620 ألف طن لاستيراد اللحوم الطازجة و- 5900 طن من الأجبان و- 1.280 طنًا من الفاصوليا المجمدة. وستقوم اللجنة بتوزيع الحصص على المستوردين وتجار التجزئة الذين يقدمون عروض لبيع المنتجات بأقل سعر للمستهلك. ويمكن تقديم الطلبات للحصول على حصص ابتداءً من 07.11.21 وحتى 28.11.2021.

ويشار إلى أنّه في السنوات الأخيرة، ساعدت الحصص المعفاة من الرسوم الجمركية على خفض أسعار المواد الغذائية للمنتجات الغالية وغير المتوفرة بشكل كافٍ. وعلى سبيل المثال، يُباع اللحم المفروم الطازج هذا العام في الشبكات التي فازت بحصص بسعر 30 شيكل للكيلوغرام، بينما في الشبكات الأخرى، يُباع اللحم المفروم الطازج بسعر 60 شيكل للكيلوغرام وحتى أكثر!
ويباع الجبن الأصفر من نوع غاودا في إطار الحصص المعفاة بسعر 2.90 شيكل لكل 100 غرام، بينما تباع أنواع أخرى من الجبن الأصفر بأسعار أعلى بعشرات النسب المئويّة


كما تم بيع الفاصوليا المجمدة للمستهلك هذا العام، في إطار الإجراءات التنافسية، بسعر 7 شيكل لعلبة تحوي 800 غرام، فيما تباع العلامات التجارية الرائدة في هذا القطاع بأسعار مضاعفة.