كنوز نت - حنان حبيب الله

معهد التصدير وبنك هبوعليم يواصلان اقتحام أسواق جديدة في دول الخليج

  • 250 رجال اعمال إسرائيلي رائدين شاركوا بالوفد التجاري الاول إلى أبو ظبي
شارك أعضاء الوفد الإسرائيلي في معرض إكسبو دبي الذي يعتبر أكبر معرض في العالم

خلال شهري كانون الثاني (يناير) - تموز (يوليو) من عام 2021 ، بلغ حجم التجارة في السلع بين الدولتين نحو 610 ملايين دولار.

 تضاعف حجم صادرات البضائع من إسرائيل إلى الإمارات ثلاثة أضعاف في عام 2021 عن حجم الصادرات المبلغ عنها قبل اتفاقيات افرهم

كنوز نت - على ضوء النجاح غير المسبوق للوفد التجاري الأول الذي أرسله معهد التصدير وبنك هبوعليم إلى دبي العام الماضي: شارك وفد أعمال جديد مؤلف من 250 من رجال الأعمال ورجال الأعمال الإسرائيليين إلى أبو ظبي ودبي في أكتوبر.

هذا ويعتبر هذا أول وفد أعمال إسرائيلي إلى أبو ظبي، مركز الإمارات العربية المتحدة للحكومة والأعمال ، وتجول والتقى بكبار المسؤولين الحكوميين. التقى المشاركون الإسرائيليون في الوفد مع كبار المسؤولين الذين يديرون صناديق ثروة الدولة - وهي صناديق الاستثمار الرائدة في العالم، وقدموا لهم الصناعات الإسرائيلية الرائدة في مجالات التكنولوجيا العالية والصناعة والبنية التحتية والتجارة. والتجزئة.

بالإضافة إلى ذلك، اتيحت الفرصة للمشاركين في الوفد للقيام بجولة في أكبر معرض في العالم في إكسبو دبي والجناح الإسرائيلي المذهل "إلى الغد" الذي أنشأته وزارة الخارجية ويعرض لأجنحة من 190 دولة أخرى. خلال الزيارة، قام رجال الأعمال الإسرائيليون بجولة في الأجنحة، حيث تم تزويدهم بفرص عمل إضافية والتقى برجال أعمال من جميع أنحاء العالم.

هذا وقام الوفد بالترويج للأعمال في عدد من الفعاليات المهنية والجولات والاجتماعات مع كبار رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين من دولة الإمارات العربية المتحدة. استهدف الوفد المديرين التنفيذيين من الشركات التي حددها الجانب الآخر على أنها تتمتع بإمكانية التعاون ، في مجالات التكنولوجيا الفائقة بما في ذلك التكنولوجيا الزراعية والطاقة والتكنولوجيا النظيفة والتكنولوجيا المالية والتقنيات الصحية والمياه والإنترنت وكذلك الشركات في مجالات البناء والصناعة والنقل الذكي.

نشرت دائرة الإحصاء المركزية مؤخراً بيانات عن التجارة الإسرائيلية مع الإمارات العربية المتحدة خلال الأشهر من كانون الثاني (يناير) إلى تموز (يوليو) 2021. وبحسب البيانات، بلغت تجارة البضائع بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة حوالي 610 ملايين دولار.

وبلغت صادرات البضائع من إسرائيل إلى الإمارات العربية المتحدة نحو 210 مليون دولار. بلغ إجمالي صادرات الماس 150 مليون دولار (70٪ من إجمالي الصادرات). وبلغ إجمالي الصادرات الصناعية نحو 60 مليون دولار (ثلاثة أضعاف المبلغ المسجل عام 2020 ، قبل إعلان العلاقات الرسمية بين البلدين). وبلغ إجمالي واردات الإمارات من السلع نحو 400 مليون دولار. بلغ إجمالي واردات الماس 190 مليون دولار (ما يقرب من نصف إجمالي واردات السلع). بلغ إجمالي الواردات الصناعية حوالي 210 مليون دولار.
وفقًا لمعهد التصدير، يتمثل جزء كبير من التجارة بين الدول في تصدير خدمات عالية التقنية مثل التقنيات الإلكترونية والذكاء الاصطناعي وغير ذلك، والتي لا توجد عنها بيانات رقمية.

رئيس معهد التصدير، أديف باروخ: "وفد رجال الأعمال هو مرحلة أخرى تنضم إلى الأنشطة المشتركة بين البلدين. منذ الاتفاق ، تم فتح نافذة جديدة والاقتصاد هو الذي يغير وجه المنطقة ويشكل البنية التحتية الدبلوماسية لتوثيق العلاقات. يسر معهد التصدير أن يقود، مع مدير التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد، مجموعة واسعة من الفرص التجارية للصناعة الإسرائيلية، بما في ذلك الوفود وغيرها من الأحداث التي ستقام على مدار العام في جناح وزارة الخارجية الإسرائيلية في إكسبو دبي. وأدعو الشركات الإسرائيلية إلى المشاركة في العديد من الأحداث التي تشكل بلا شك فرصة استثنائية للصناعة الإسرائيلية ".

الرئيس التنفيذي لبنك هبوعليم، دوف كوتلر: "يسعد البنك بمواصلة ريادته في الأسواق الجديدة لصالح عملائه. "اعتمد بنك هبوعليم استراتيجية النقل إلى دول الخليج، وسيكون الوفد وفداً رائداً في إقامة اتصالات مع أبوظبي - التي تُعرف بأحد أهم المراكز العالمية في مجالات التمويل والتجارة والعالية. "للكشف عن أعمالهم في معرض إكسبو الدولي دبي ، الذي يعد أحد أهم المعارض الدولية في العالم والذي سيسمح لرجال الأعمال الإسرائيليين بإجراء اتصالات على هذه المنصة المهمة".