كنوز نت - طرعان


 "أشواق تشرين" جديد الشاعرة د. روز اليوسف شعبان



كنوز نت - كتب: شاكر فريد حسن | عن دار الهدى والنشر في كفر قرع بإدارة الناشر عبد زحالقة، صدر ديوان "أشواق تشرين"، للشاعرة وكاتبة الأطفال ابنة طرعان الجليلية د. روز اليوسف شعبان، قدم له كاتب هذه السطور شاكر فريد حسن.
ويشتمل الديوان على مجموعة من النصوص الشعرية التي تتغلغل في الذات وتعبر عنها، في الحب والغزل والوطن، وقصائد تعبر عن غربة الإنسان في عصر مليء بالهموم والضغوطات النفسية، وأخرى نصوص تمس القضايا الوطنية والوجع الفلسطيني، ومحملة بالأحلام والأشواق، وتستحضر الماضي الجميل، بلغة موحية ومشاعر صادقة وإحساس مرهف.

وتتسم البنية الشعرية لدى روز شعبان بانتقاء الألفاظ العذبة المترقرقة والصور المجازية التي تفيض رقة وجمالًا، فضلًا عن المعاني الإنسانية التي تلامس الوجدان وتخترق القلب في شجن وموسيقية وإيقاع آسر خلاب متنوع يتلاءم مع كل موضوع كل قصيدة، ولا تخلو كثير من القصائد الغزلية من رمزية للوطن.


يشار إلى أن هذا الديوان الثاني للشاعرة روز شعبان بعد ديوانها "أحلام السنابل" الصادر في العام 2020، علاوة على أربع كتب في أدب الأطفال هي: "أزهار البنفسج، مفتاح جدتي، برتقال يافا، وحذاء ريتا".

نهنئ الصديقة الشاعرة والكاتبة د. روز اليوسف شعبان بصدور ديوانها الجديد "أشواق تشرين"، ونرجو لها المزيد من العطاء والإبداع والتألق والنجاح، وأن تتحفنا دائمًا بقصائدها وأشعارها الناضجة الراقية والسلسة والمعبرة عن روح إنسانية مرهفة وموهبة حقيقة وتجربة أثبتت حضورها في المشهد الإبداعي والساحة الأدبية في هذه البلاد.
...