كنوز نت - النقب


رسائل من القلب تنثر في عنان السماء لتخلد ذكرى أسد النقب 

  • "وفاءا لسعيد" أمسية أدبية واشهار كتاب "كلمات من القلب" رثاءا لسعيد الخرومي في المركز الجماهيري رهط 
 

كنوز نت - عممت الناطقة الإعلامية للمجتمع العربي بشركة المراكز الجماهيرية الكاتبة الصحفية رانية مرجية البيان التالي : شارك العشرات من الشعراء والأدباء ومتذوقي الأدب، في الأمسية الخاصة التي نظمها مجموعة الصالون الأدبي في المكتبة العامة بالتعاون مع المركز الجماهيري رهط، تحت عنوان "وفاءا لسعيد"، والتي تم من خلالها اشهار كتاب "كلمات من القلب" لرثاء أسد النقب، المرحوم سعيد الخرومي. 

إضافة لرئيس بلدية رهط، الشيخ فايز أبو صهيبان، الشيخ حماد أبو دعابس، رئيس الحركة الإسلامية، عطا أبو مديغم، نائب رئيس بلدية رهط، سليمان العتايقة، عضو البلدية، سامي أبو صهيبان، عضو البلدية، مازن أبو صيام، عضو البلدية، سليمان أبن حميد، حسين الرفايعة، فؤاد الزيادنة، مدير المركز الجماهيري رهط، وعائلة المرحوم سعيد الخرومي، سالم الخرومي، وياسر الخرومي، وعدد من الشعراء والأدباء من النقب والشمال، وأقرباء وأصدقاء المرحوم الذين جاءوا من مختلف مناطق النقب والبلاد.

وأضافت مرجية خلال بيانها تولى عرافة الحفل، الدكتور أنور الددا، الذي رحب بالضيوف والمشاركين، مبينا الخصال الحميدة للراحل سعيد الخرومي، فقيد النقب، مؤكدا أن الله قد رفع ذكره بعد وفاته لطيب خلقه وسماحة وجهه وعمله الدؤوب في خدمة أهل ومجتمع بصدق وأمانة وإخلاص. 

وقد تحدث رئيس بلدية رهط، على أهمية مثل هذه الأمسيات التي تخلد ذكرى قائدا قدم للنقب كل شيء، راحلا تاركا وراءه ارثا عظيما في الأخلاق والإنجازات والوحدة بين أبناء المجتمع النقباوي، مؤكدا أن الراحل سعيد الخرومي دعم وشجع الثقافة منذ الصغر، وها هو اليوم يحصد ثمار هذا الدعم، فالعشرات من الأدباء والشعراء تسارعوا الى رثائه من القلب مودعينه بدموع المعرفة والعلم والأدب. 

كما وتطرق المتحدثون الذين رحبوا بالضيوف الى دور المكتبة العامة والمركز الجماهيري رهط في تخليد ذكرى فقيد الوسط العربي، مبينين موافقهم العظيمة مع المرحوم سعيد الخرومي، مؤكدين على ان النقب فقد قائدا فذا حارب من أجل مجتمع وشعبه بكل المحافل المختلفة. 

عائلة الفقيد، في كلمة مؤثرة لها خلال الأمسية، قال: "أن الموقف عظيم، منذ وفاة سعيد ونحن نرى عظمته وخلقه في عيون أبناء النقب والوسط العربي، نحن نفتقده كثيرا، ونشكر كل الذين بادروا وعملوا على تخليد ذكراه من خلال هذه الأمسية وهذا الكتاب الذي يواسينا في مصابننا الجلل". 

هذا وفي ختام الأمسية، كانت مداخلة للشيخ حماد أبو دعابس، رئيس الحركة الإسلامية، الذي تطرق الى حياة سعيد الخرومي، أبن النقب، والقائد البار بوالدته، والذي عمل على رفع قضايا النقب في مختلف المحافل المحلية والدولية منذ صغره تاركا خلفه ارثا ثقيلا. 

وتخللت الأمسية أيضا، مقتطفات شعرية لشعراء وأدباء من الوسط العربي في البلاد، والذي شاركوا في رثاء المرحوم سعيد الخرومي في كتاب أصدرته المكتبة العامة والمركز الجماهيري رهط بعنوان "كلمات من القلب". 

هذا وتم تكريم عدد من الأدباء والشعراء الذين شاركوا في رثاء المرحوم في كتاب "كلمات من القلب". 
وفي نهاية الأمسية، تم اشهار وتوقيع وتوزيع كتاب "كلمات من القلب" على الحضور والمشاركين. 


 بقي ان نذكر ان قام السيد فؤاد الزيادنة، مدير المركز الجماهيري، بشكر القائمين على هذه الأمسية المميزة والإنسانية من الدرجة الأولى، والتي من خلالها نواسي عائلة الفقيد، كما وشكر الأخ صالح الزيادنة وطاقم المشاركين في الصالون الأدبي على عملهم الدؤوب لإخراج هذا العمل على النور، وللأخ صالح أبو جعفر، مدير المكتبة العامة، وللصحفيين الذين جاؤوا لتغطية هذا الحدث الكبير لأنسان عظيم.